الخارجية الايرانية تشيد بالبيان المشرك بشأن وقف النار بين الهند وباكستان

الأحد 28 فبراير 2021 - 18:13 بتوقيت طهران
الخارجية الايرانية تشيد بالبيان المشرك بشأن وقف النار بين الهند وباكستان

عدّ المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده ، البيان المشترك الصادر عن الهند وباكستان من اجل الحفاظ على وقف اطلاق النار، "خطوة هامة باتجاه مزيد من السلام والاستقرار في منطقة جنوب اسيا".

وافادت الدائرة الاعلامية بوزارة الخارجية ، اليوم الاحد، ان "خطيب زاده" اعرب عن ترحيبه بالبيان المشترك الصادر عن الهند وباكستان، والذي نصّ على اتفاق البلدين للحفاظ بدقة على وقف إطلاق النار على طول خط السيطرة.

وفيما عدّ البيان الهندي - الباكستاني المشترك، "خطوة هامة لمزيد من السلام والاستقرار بمنطقة جنوب اسيا"، تطلع المتحدث باسم الخارجية الايرانية بان يتخذ البلدان خطوات اكثر في هذا السياق. 

وأعلن الجيشان الهندي والباكستاني، الخميس الماضي، اتفاقهما على وقف إطلاق النار بهدف خفض التصعيد على طول حدود إقليم "كشمير" المتنازع عليه.

وأشار الجانبان، في بيان مشترك، إلى أنهما قاما "باستعراض الأوضاع على طول خط السيطرة (الحدود الفعلية بين باكستان والهند)، وكذلك جميع القطاعات الأخرى، في بيئة حرة وصريحة وودية".

وأكد البيان أن "الجانبين اتفقا على التقيد الصارم بجميع الاتفاقات والتفاهمات ووقف إطلاق النار على طول خط السيطرة، وجميع القطاعات الأخرى منذ منتصف ليل 24 ـ 25 فبراير/شباط 2021".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم