البث المباشر

معارض بحريني: ال خليفة عبيد للإماراتيين والسعوديين

الأحد 28 فبراير 2021 - 08:36 بتوقيت طهران
 معارض بحريني: ال خليفة عبيد للإماراتيين والسعوديين

حذر المعارض البحريني البارز سعيد الشهابي من مغبة الحوار مع النظام الحاكم في البحرين، مشيرا إلى خيانتهم لشعب البحرين ولقضية الأمة المركزية فلسطين.

وطلب الشهابي في تغريدة على "تويتر" من كل مواطن يريد التحاور مع ال خليفة ان يسأل نفسه "هل انا مستعد لمصافحة الايدي التي صافحت المحتلين؟ هل انا مع التطبيع؟ هل انا ضد الشعب الفلسطيني؟ هل انا ضد اجماع الامة؟ ثم ليطرح الاسئلة الاخرى: هل لديك ثقة بالخليفيين الذين خانوا الله ورسوله والامة والوطن والشعب مرارا؟".

وأشار الشهابي إلى تاريخ الشعب البحراني الحافل بالنضال ضد الخليفيين الذين لم يستنجد بهم يوما بل طالبهم بحقوقه المشروعة، لافتا إلى مطالبة الشعب في العشرينات بالمشاركة في مجلسي العرفي والتجارة، وفي الثلاثينات بمجلس تشريعي ودستور، وفي الخمسينات مع المطالبة بطرد المستشار البريطاني تشارلز بلجريف، وفي التسعينات طالب باعادة دستور 1973، مؤكدا على أن الثورة رفضتهم ورفعت شعار اسقاط النظام.

ودعا الشهابي أحرار البحرين إلى الصمود بوجه الخليفيين الذين لا يملكون القرار، "فهم عبيد للاماراتيين والسعوديين"، منوها إلى انهم سقطوا كحكام ذوي سيادة في مثل هذه الايام قبل عشرة اعوام، في إشارة إلى احتلال قوات درع الجزيرة للبحرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة