البث المباشر

واشنطن تدعو انصار الله لوقف القتال والاخيرة ترد

الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 21:42 بتوقيت طهران
واشنطن تدعو انصار الله لوقف القتال والاخيرة ترد

دعت واشنطن، اليوم الثلاثاء، جماعة "أنصار الله" إلى وقف تقدمها نحو مدينة مأرب ووقف عملياتها العسكرية والعودة إلى طاولة المفاوضات لإنهاء الأزمة في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان اليوم: "تحث الولايات المتحدة الحوثيين على وقف تقدمهم نحو مأرب ووقف جميع العمليات العسكرية والانخراط في المفاوضات".

وردت جماعة "أنصار الله" على دعوة الولايات المتحدة الأمريكية بوقف هجماتها على الأراضي السعودية والعودة إلى طاولة المفاوضات لإنهاء الأزمة في اليمن.

وأكد المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام عبر حسابه على "تويتر"، أن "أنصار الله مستعدة للتعاطي الإيجابي مع أي مبادرات أو عملية سياسية من شأنها إحلال السلام في البلاد".

وقال: "نحن من يدعو لعمل سياسي بناء وناجح بعد وقف شامل للعدوان وفك للحصار".

وأضاف: "من خلال تجاربنا الماضية لن يكتب النجاح لأي عملية سياسية تحت النار والحصار، وعلى المعتدي إيقاف عدوانه وحصاره ونحن جاهزون للتعاطي بإيجابية".

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية، حربا دمويا على اليمن مستهدفة البنى التحتية والمستشفيات والمدارس وبيوت المدنيين راح ضحيته عشرات الالاف معظمهم من النساء والاطفال مع تفشي كبير للمرض واصبح الوضع الانساني سيء جدا حسب الامم المتحدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة