البث المباشر

ترحيب ايراني بالأسطول الروسي المشارك بالمناورات المشتركة

الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 11:21 بتوقيت طهران
ترحيب ايراني بالأسطول الروسي المشارك بالمناورات المشتركة

رحبت سفينتان حربيتان ايرانيتان واحدة منهما تابعة للجيش والاخرى لحرس الثورة الاسلامية بالأسطول الروسي المشارك في المناورات المشتركة للحزام الأمني البحري ( 2021) بين البلدين.

وقال الناطق باسم المناورات المشتركة للحزام الأمني ​​البحري الإيراني-الروسي الادميرال "غلامرضا طحاني": ستنطلق اليوم الثلاثاء المناورات المشتركة تحت شعار" التعاون الجماعي في البحر من أجل أمن التجارة البحرية" وعلى مساحة 17 ألف كيلومتر، وتحمل رسالة السلام وصداقة.

وأضاف طحاني: "إن الوحدات البحرية توجهت لتحية الأسطول الروسي من ضمنها المدمرة Stoiky والسفينة اللوجستية من طراز KoLa  قائلا: سنوجههم إلى الموقف المحدد بعد مراسم الترحيب في البحر.

واوضح : ستعقد اليوم المؤتمرت الصحفية من أجل وصف الأنشطة التنفيذية التي ستجري خلال المناورة في الأيام الثلاثة المقبلة. كما ستفحص أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية بين الوحدات المشاركة من إيران وروسيا.

يذكر أن المناورات المشتركة للحزام الأمني ​​البحري الإيراني- الروسي في شمال المحيط الهندي انطلقت اليوم الثلاثاء ستنفذ خلالها تدريبات تكتيكية مختلفة منها إنقاذ سفينة مشتعلة عائمة وإطلاق نيران على أهداف محددة وعلى أهداف جوية ليلا وتدريبات تكتيكية وتشغيلية أخرى مبرمجة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة