البث المباشر

ايران: إن لم تنفذ الأطراف الأخرى التزاماتها سنوقف البروتوكول الإضافي

الإثنين 15 فبراير 2021 - 12:38 بتوقيت طهران
ايران: إن لم تنفذ الأطراف الأخرى التزاماتها سنوقف البروتوكول الإضافي

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة: اذا لم تنفذ اطراف الاتفاق النووي التزاماتها لغاية الاسبوع القادم فإن الحكومة ستكون مكلفة بايقاف التنفيذ الطوعي للبروتوكول الاضافي.

وفي مؤتمره الصحفي الاسبوعي صباح اليوم الاثنين مع وسائل الإعلام، اضاف خطيب زادة: ان الحكومة مكلفة بايقاف تنفيذ الطوعي للبروتوكول الاضافي وذلك بناءً على قرار من مجلس الشورى الاسلامي بهذا الشأن، منوهاً الى ان هذا لا يعني ايقاف الرقابة، وان ايران ستبقى عضواً في معاهدة ان بي تي ولكن سيتم إيقاف البروتوكول الاضافي.

وأوضح ان ايران ستستمر بالتعاون مع منظمة الطاقة الذرية الدولية وبالامكان إعادة ما اتخذ من اجراءات بشرط التزام الاطراف الاخرى بالتزاماتها، مؤكداً ان موقف ايران لم يتغير بالنسبة لسلمية برنامجها النووي وان قائد الثورة الاسلامية أصدر فتوى بحرمة امتلاك أسلحة الدمار الشامل والنووية.

وأشار خطيب زادة الى احداث الاسبوع الأخير وقال: كانت زيارة الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في شؤون اليمن ولقائه مع السيد ظريف ونائبيه خاجي وعراقجي ومباحثاتهم حول أزمة اليمن جيدة ونأمل ان تصب نتائجها في مصلحة حل الازمة اليمنية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة