البث المباشر

رئيسي: التكاتف من أهم حاجات العالم الاسلامي اليوم

الأربعاء 10 فبراير 2021 - 21:18 بتوقيت طهران
رئيسي: التكاتف من أهم حاجات العالم الاسلامي اليوم

اعتبر رئيس السلطة القضائية الايرانية السيد ابراهيم رئيسي الانسجام والتكاتف من أهم حاجات العالم الاسلامي اليوم.

جاء ذلك في تصريح ادلى به السيد رئيسي اليوم الاربعاء في بغداد خلال استقباله حشداً من علماء السنة والشيعة وأمين عام الحزب الاسلامي والشخصيات المؤثرة في الساحة السياسية والاجتماعية في العراق.

ونقل رئيس السلطة القضائية الايرانية تحيات قائد الثورة الاسلامية الى الشعب العراقي، معرباً عن أمله ان يبقى المجتمع الاسلامي محصناً من فتن ومؤمرات الاعداء.

واعتبر السيد رئيسي معرفة العدو وتعزيز الوعي في المجتمع بأنهما من مسؤولية علماء الدين وأشار الى ان الاعداء اليوم يسعون اليوم لبث التفرقة في صفوف العالم الاسلامي واضاف: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤكد على استراتيجية الوحدة والانسجام بين المسلمين ويتوجب على الجميع العمل لتحقيق هذه الاستراتيجية.

وقال مضيفاً: ان الانسجام والتكاتف يعدان اليوم من اهم حاجات العالم الاسلامي ونعتبر اي تفرقة بانها مضرة للمسلمين وهي كالسم الخطير.

واعتبر ممارسات الارهابيين بانها شبيهة بممارسات الصهاينة واضاف: ان هذه الزمر تدعي الاسلام في حين ترتكب اكبر الجرائم.

وأكد رئيس السلطة القضائية الايرانية ضرورة طرد الاميركيين على أساس قرار البرلمان العراقي واضاف: مادام الاميركيون متواجدين في المنطقة فإن المنطقة لن ترى الأمن لأنهم يقومون بأعمال شريرة أينما تواجدوا.

واعتبر تحصين الشباب والمجتمع العراقي وإعداد القوى البشرية من مسؤولية الفقهاء وعلماء الدين وأكد ان من مسؤولية علماء الدين أيضاً خدمة الناس وقال: انه الى جانب الاهتمام ببناء الانسان للتحرك نحو الحضارة الاسلامية الحديثة فانه ينبغي الاهتمام ايضا بحل مشاكل المواطنين في مجال العمل والحياة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة