البث المباشر

ظريف: ايران مستعدة لدعم دور الامم المتحدة في حل ازمة اليمن

الإثنين 8 فبراير 2021 - 16:49 بتوقيت طهران
ظريف: ايران مستعدة لدعم دور الامم المتحدة في حل ازمة اليمن

اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية الكامل لدعم دور منظمة الامم المتحدة الفاعل في حل ازمة اليمن.

وخلال اجتماعه في طهران اليوم الاثنين بالمندوب الاممي الخاص لليمن مارتين غريفيث للبحث في ازمة اليمن وسبل التوصل الى السلام والاستقرار في هذا البلد، اشار ظريف الى التطورات التي حصلت بعد بدء ازمة اليمن خاصة انشطة ومبادرات الجمهورية الاسلامية الايرانية بمختلف الطرق على مدى هذه الاعوام.

واستعرض موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية لانهاء هذه الازمة الانسانية الكبرى في المنطقة وضرورة خفض آلام الشعب اليمني المحروم، معتبرا الحل السياسي، وليس الحرب المفروضة، بانه السبيل الوحيد لحل ازمة اليمن.  

واعلن ظريف استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية الكامل لدعم اي دور فاعل تضطلع به منظمة الامم المتحدة لتسوية الازمة في اليمن على اساس الاهتمام بظروفها الصعبة للغاية الناتجة عن الحرب والحصار الاقتصادي المفروض عليه.

من جانبه وصف غريفيث بالمهم الاطلاع على وجهة نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية تجاه ارساء السلام والامن في اليمن مقدما شرحا حول موقف الامم المتحدة تجاه تسوية الازمة في اليمن من خلال وقف اطلاق النار وتقديم المساعدات الاقتصادية واستئناف المفاوضات السياسية فيه.

يذكر ان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتين غريفيث كان قد وصل امس الاحد الى طهران لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين الإيرانيين حول اليمن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة