البث المباشر

ايران تحدد الفئة الاولى التي ستتلقى لقاح كورونا

السبت 6 فبراير 2021 - 07:44 بتوقيت طهران
ايران تحدد الفئة الاولى التي ستتلقى لقاح كورونا

اعلن مدير العلاقات العامة والشؤون الدولية لمؤسسة النظام الطبي الايرانية حسين كرمانبور بانه تم تحديد الفئة الاولى ذات الاولوية التي ستتلقى لقاح كورونا في البلاد.

وقال كرمانبور الجمعة: انه نظرا لمحدودية عدد لقاح "سبوتنيك V" (المضاد لفيروس كورونا) فان الفئة الاولى ذات الاولوية التي يمكنها ان تتلقاه، وفقا للايعاز الصادر عن مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي، هم العاملون في اقسام العناية المركزة (ICU) في المستشفيات الحكومية والعامة والخاصة والقوات المسلحة.    

وكان رئيس مركز العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي قد اعلن مساء الخميس عن وصول اول شحنة من لقاح كورونا الروسي الى البلاد ونقلها الى مكان التخزين لاخذ عينات منها ودراستها بصورة نهائية.

وقال كيانوش جهانبور ان الشحنة الاولى للقاح "سبوتنيك V" الروسي قد نقلت الى مكان التخزين من اجل اخذ عينات منها ودراستها النهائية.

واضاف ان بدء عملية التطعيم رهن بموافقة واعلان الدائرة الصحية بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي واللجنة التنفيذية للقاح كورونا.

وتابع جهانبور ان واردات لقاح كورونا من سائر المصادر جارية في الوقت الحاضر ومثلما اعلن وزير الصحة فان لقاحات اخرى من ضمنها 4.2 مليون جرعة من لقاح استرازنكا من سلة "كوفاكس" ستصل الى البلاد خلال شباط/فبراير الحالي.

واوضح بان توزيع لقاحات كورونا من سلة كوفاكس لم يبدا لاي دولة لغاية الان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة