البث المباشر

طهران تدين حكم القضاء البلجيكي ضد الدبلوماسي الإيراني "أسد الله أسدي"

الخميس 4 فبراير 2021 - 19:30 بتوقيت طهران
طهران تدين حكم القضاء البلجيكي ضد الدبلوماسي الإيراني "أسد الله أسدي"

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "سعيد خطيب زادة" عن تنديده بالحكم الصادر عن محكمة "انتورب" البلجيكية والذي نصّ على عقوبة السجن لفترة 20 عاماً بحق الدبلوماسي الايراني "أسد الله أسدي".

وقال "خطيب زادة" رداً على هذا الحكم: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدين بشدة قرار محكمة انتورب البلجيكية القاضي بالحكم لفترة 20 عاماً ضد الدبلوماسي الايراني السيد أسد الله أسدي.

وتابع: كما أسلفنا مراراً، إن كافة المراحل المتعلقة باعتقال السيد أسدي، ومنها عملية المقاضاة وإصدار الحكم الأخير، هي غير قانونية وتشكل انتهاكاً سافراً لمعايير القانون الدولي، لاسيما اتفاقية فيينا لعام 1961 حول العلاقات الدولية؛ مشدداً على ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تعترف بهذا الحكم إطلاقاً.

وأعرب متحدث الخارجية عن أسفه لتأثر بلجيكا وبعض الدول الاوروبية بالأجواء العدائية التي أثارتها زمرة المنافقين الارهابية داخل اوروبا، لكي تقدم على هذا الاجراء غير القانوني وغير المبرر؛ مؤكداً أنها تتحمل المسؤولية قبال النقض السافر لحقوق هذا الدبلوماسي الايراني، بما في ذلك الظروف غير الانسانية التي تعرض اليها السيد أسدي خلال فترة الاعتقال في المانيا وبلجيكا.  

وأكد، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تحتفظ بحقها لاتخاذ كافة السبل القانونية والدبلوماسية من أجل استيفاء حقوق السيد أسد الله أسدي ومسائلة الدول التي نقضت التزاماتها الدولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة