البث المباشر

بحرينيون يدعون الى مقاطعة بنك البحرين بعد اتفاقه مع بنك صهيوني

الأربعاء 20 يناير 2021 - 08:53 بتوقيت طهران
بحرينيون يدعون الى مقاطعة بنك البحرين بعد اتفاقه مع بنك صهيوني

أطلق المواطنون في البحرين حملة تدعو إلى مقاطعة بنك البحرين الوطني بعد إبرامه اتفاقية تعاون مالي مع بنك "هبوعليم" الصهيوني.

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي دعوات صوتية لمواطنين يهمون بالذهاب إلى فروع بنك البحرين الوطني من أجل إغلاق حساباتهم البنكية. كما أصر بعض الزبائن على تدوين مصطلح "الخيانة" في استمارة سبب الإقدام على غلق الحساب.

وكان بنك البحرين الوطني قد وقع اتفاقية مع بنك هبوعليم الصهيوني يوم الأحد الماضي. وقد تم توقيع الاتفاق بحضور شخصي لرئيس البنك الصهيوني الذي يقوم بزيارة البحرين في مهمة رسمية.

ومنذ التوقيع على مذكرة التطبيع في واشنطن بين البحرين وكيان الاحتلال الصهيوني في منتصف أيلول/ ديسمبر العام الماضي، يتخذ النظام الحاكم بتوجيه من رئيس الوزراء سلمان الخليفة خطوات متسارعة لإتمام أوسع قدر من التفاهمات والإتفاقيات مع الكيان الصهيوني.

ويواجه ذلك التطبيع برفض شعبي لدى الطبقة الموالية والمعارضة في البحرين، إذ يعتبر مسارا مخالفا للقيم العربية والإسلامية وتقاليد شعب البحرين.

وفي الوقت الذي تتعمق فيه العلاقات بين نظام الحكم في البحرين مع الكيان الصهيوني، فإن علاقات الشعبين الفلسطيني والبحراني هي الأخرى تزداد تعمقا وتماسكا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة