البث المباشر

رئيس وزراء باكستان: يجب رفع الحظر غير القانوني ضد ايران

الإثنين 11 يناير 2021 - 11:50 بتوقيت طهران
رئيس وزراء باكستان: يجب رفع الحظر غير القانوني ضد ايران

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني في اجتماع مع الباحثين وكبار الشخصيات إلاعلامية في بلاده عن أمله لإلغاء الحظر الجائر المفروض على ايران وقال: "إن الجمهورية الإسلامية الايرانية قادرة على أن تصبح قوة اقتصادية في المنطقة".

ونقلاً عن المصادر الباكستانية الرسمية ان عمران خان تطرق إلى السياسة الخارجية المستقلة لإسلام آباد لتعزيز العلاقات مع الدول المجاورة والصديقة وأضاف: توصلنا في السنوات الأخيرة إلى تفاهم جيد لتعزيز علاقات باكستان مع الجمهورية الإسلامية الايرانية.

وقال عمران خان رداً على أسئلة تتعلق بالسياسة الخارجية والعلاقات مع الجيران: "في  بداية تولي حزب حركة العدل الحكم، ربما لم تكن العلاقات الثنائية مع إيران مرضية، لكن يمكنني اليوم أن أقول إن هناك علاقات ممتازة أقيمت بين البلدين".

وأكد بالقول: لدينا تفاهم جيد مع إيران لتطوير العلاقات الثنائية مشدداً على ضرورة الرفع الفوري للحظر الأمريكي غير القانوني ضد ايران.

وتطرق عمران خان  الى قرار إيران وباكستان وتركيا بشأن إطلاق قطار الحاويات "إكو" بالتزامن مع فتح الحدود الرسمية الثانية بين إيران وباكستان والعقبات التي تعترض تنمية التجارة بين باكستان وايران بفعل الحظر المفروض على ايران و قال: "للأسف تواجه إيران عقوبات تحول دون تنمية التعاون التجاري مع باكستان".

وكان رئيس الوزراء الباكستاني قد صرح في المؤتمر الدولي للسلام والتنمية في جنوب آسيا والشرق الأوسط في إسلام آباد في نوفمبر الماضي: إن بامكان باكستان أن تستفيد من الإمكانيات الاقتصادية لإيران إذا تم رفع العقوبات المفروضة عليها.

وقد أعرب عن أمله في استئناف المحادثات بين إيران والغرب، وقال: "إذا تم رفع العقوبات  فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لديها القدرة على أن تصبح قوة اقتصادية حقيقية في المنطقة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة