البث المباشر

تعليمات ايرانية جديدة للمنافذ الحدودية

الأحد 10 يناير 2021 - 17:18 بتوقيت طهران
تعليمات ايرانية جديدة للمنافذ الحدودية

أوعز وزير الصحة الايراني سعيد نمكي بتطبيق بروتوكولات صحية أكثر صرامة عند منافذ الدخول الى البلاد.

وأكد سعيد نمكي انه بالنظر إلى انتشار الفيروس المتحور في معظم الدول الأوروبية فيتعين على جميع المسافرين الذين يدخلون البلاد بشكل مباشر أو غير مباشر من أوروبا سواء عن طريق الجو اوالبر اوالبحر ان يخضعوا لإعادة الاختبار عند نقاط الدخول وان يجري عزلهم في مكان إقامتهم لفترة زمنية مناسبة ووفقًا للبروتوكولات ذات الصلة.

ووجه وزير الصحة رسالة إلى وكيل وزارة الصحة ، علي رضا رئيسي، اوعز فيها الى رؤساء الجامعات الطبية بتنفيذ جميع التعليمات ذات الصلة.

وجاء في كتاب وزير الصحة أنه يجب تنفيذ البنود التالية وفقا للتعميمات والتعليمات السابقة.

1- نظرا لانتشار الفيروس المتحور في معظم الدول الأوروبية ، فإنه من الضروري ان يخضع جميع الركاب الذين يدخلون البلاد بشكل مباشر أو غير مباشر من الحدود الجوية والبرية والبحرية من أوروبا ، إلى إعادة الاختبار عند نقاط الدخول وان يجري عزلهم لفترة مناسبة ووفقا للبروتوكولات ذات الصلة في مكان اقامتهم .

يُطلب من المتخصصين الصحيين متابعة الحالة الصحية وتتبع أعراض المرض بطريقة مناسبة كل يوم ، وإذا كان الاختبار إيجابيًا أو ظهرت الأعراض عليه ، فإن الأشخاص المرتبطين بشكل مباشر بما في ذلك الأسرة وكذلك الأشخاص المرتبطين بشكل غير مباشر مثل السائقين الذين نقلوا المسافرين. يجب ان يخضوا للاختبار وما الى ذلك من الامور الضرورية .

2- فيما يتعلق بوصول المسافرين غير الأوروبيين، وكما أُعلن سابقا ، من الضروري زيادة مستوى التحقيقات والرعاية اللازمة، وتجنب أي إهمال للحالات المصابة عبر اجراء بروتوكولات صحية أكثر صرامة.

من الواضح، في هذا الصدد، أن رؤساء الجامعات الطبية في المحافظات الحدودية ، وكذلك في المحافظات التي تستقبل الضيوف الأجانب بطرق مختلفة، ملزمون بمراقبة ومتابعة تنفيذ جميع التعليمات ذات الصلة.

وكان وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الدكتور سعيد نمكي، قد اعلن في وقت سابق اليوم إنه تم إكتشاف أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا البريطاني المتحور في إيران ويتم علاج حامليها.

وأضاف ان هؤلاء المرضى هم عائلة إيرانية تعيش في دولة أوروبية عادت إلى البلاد أواخر الأسبوع الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة