البث المباشر

العراقيون يتفاعلون مع هاشتاك #القضاء_ينتصر_لقادة _النصر

السبت 9 يناير 2021 - 17:00 بتوقيت طهران
العراقيون يتفاعلون مع هاشتاك #القضاء_ينتصر_لقادة _النصر

تفاعل قادة الفصائل العراقية والشعب العراقي بفرح بالغ مع قرار محكمة تحقيق الرصافة في العاصمة العراقية بغداد، بإصدارها مذكرة اعتقال بحق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بتهمة إغتيال الشهيدين الفريق قاسم سليماني والقائد أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية، و10 أشخاص آخرين من رفاقهما.

وحظي هذا البيان بمباركة أنصار الحشد الشعبي وقادة الفصائل العراقية ومنها "كتائب سيد الشهداء"، التي قال قائدها أبو آلاء الولائي، في تغريدة، إن "القرار يمثل انتصاراً لدماء الشهداء، وإن التاريخ العراقي سيدخل القرار، لأنه قال للمتكبر القاتل سنقتص منك".

فيما اعتبر نائب رئيس الوزراء العراقي الأسبق بهاء الأعرجي أن "إصدار القضاء مذكرة قبض بحق المتهم ترامب انتصار للدولة العراقية، وهي الخطوة الأولى للأخذ بثأر انتهاك السيادة ودماء الشهداء الذين سقطوا، فشكراً للقضاء وألف شكر لرئيسه على هذا القرار الشجاع، الذي يعكس استقلالية القضاء العراقي بعد أن اتهمت قرارات المؤسسات الأخرى بالتبعية".

ودشن المغردون العراقيون وسم #القضاء_ينتصر_لقادة_النصر وعبروا عن فرحتهم الكبيرة لهذا القرار، ونشر حساب adil مذكرة القبض على ترامب على حساب تويتر الخاص به.

من جابه توعد ابو يزن ترامب بأن الثأر قادم

أما بتول العبودي فقالت بأنه يجب عقاب ترامب الارعن على كل جريمة ارتكبها


بينما توجهت نور الدراجية بالشكر لنزاهة القضاء العراقي


كذلك حرة بنت الهور طالبت السلطات العراقية بإعتقال ترامب بمجرد دخوله العراق، وتسليمه الى أبناء المقـــــاومة.


أما حساب زوجي سر سعادتي فقال أن القضاء ينتصر لقادة النصر وكل العالم ينتصر لقادة النصر ففي اسمهم نصر وفي شهادتهم نصر للعراق وللاسلام


من جانبه قال حساب المصري أنه يجب محاسبة المجرمين وعدم التغافل عن القصف الذي حدث في القائم وفي جريمة المطار

فاطمة كذلك قالت أنه من حق الشعب العراقي قضائياً ودستورياً بأرسال مذكره اعتقال الى الرئيس الامريكي ترامب وهذا مافعله القضاء العراقي وطالبت أميركا بأرسال المجرم الى العراق.


أما فاطمة الأميري فقالت "أنه بقرارِ القضاء العراقي نخطوا خطوة اخرى نحو استرداد السيادة والقصاص من مجرمي جريمة المطار الغاشمة".

اما حساب Eng talib فقال انه بعد الفترة والأخرى تأتينا جرعات أمل ان هذا البلد لازال ينبض بالحياة

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة