البث المباشر

أبرز عناوين الصحف الايرانية اليوم السبت

السبت 9 يناير 2021 - 13:36 بتوقيت طهران
أبرز عناوين الصحف الايرانية اليوم السبت

تداولت الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت عدداً من القضايا الدولية والاقليمية والمحلية، من ابرزها، قائد الثورة .. لا جدوى من عودة امريكا لعضوية الاتفاق النووي من دون الغاء الحظر، حذف ترامب من المشهد السياسي للابد بعد عصيان انصاره في يوم الهلع بامريكا.

كيهان ..
القائد .. لاجدوى من عودة امريكا لعضوية الاتفاق النووي من دون الغاء الحظر

اطلاعات ..
القائد .. يجب الغاء الحظر فورا, وتواجد ايران الاقليمي سيستمر ويتواصل

آفتاب يزد ..
حذف ترامب من المشهد السياسي للابد بعد عصيان انصاره في يوم الهلع بامريكا

ابتكار ..
هجوم انصار ترامب على مبنى الكونغرس ... هجوم على فقاعة الديقراطية يوقع خمسة قتلى

ايران...
الرئيس روحاني .. الاحداث الاخيرة في امريكا يجب ان تكون عبرة للادارة الامريكية الجديدة

جمهوري اسلامي ...
نواب بالبرلمان الجزائري يعدون مسودة قانون تعتبر اية خطوة للتطبيع خيانة

حمايت ..
رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يعبر عن قلقه من تفاقم الارهاب الطائفي في بلاده

خراسان ..
ازاحة الستار عن قاعدة صاروخية تحت الارض لحرس الثورة في سواحل الخليج الفارسي

جوان ..
القائد.. ما نطالب به هو الغاء الحظر لا عودة امريكا للاتفاق النووي

رويش ملت ..
عراقجي ...ايران ستوقف عمليات انتاج يورانيوم مخصب بدرجة 20 بالمئة اذا ما الغي الحظر

سياست روز ..
اوروبا تتراجع .. الاتحاد الاوروبي يسحب اعترافه بزعيم المعارضة الفنزويلية كرئيس مؤقت للجمهورية

قدس ..
محافل وشخصيات فلسطينية تحذر من مخطط لهدم قبة الصخرة .. الصهاينة يعدون لحرب اخرى

آرمان ملي ..
عودة اجواء التصعيد بين تركيا واليونان مع اجراء كل من البلدين مناورات جديدة

عصر ايرانيان ..
المحكمة العليا بفلسطين المحتلة تؤجل محاكمة نتنياهو على خلفية اتهامات فساد

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم السبت

آرمان ملي ..
صحيفة آرمان ملي كتبت في افتتاحيتها، نهاية ترامب والترامبية..ترامب ارتكب خطئا فادحا بتحريض انصاره على التظاهر لعرقلة مهام الكونغرس و في واقع الامر ان..ترامب صادق بذلك على حكم موته سياسيا بنفسه , ولن يكون لترامب والترامبية مكان في امريكا بعدها.

ان امريكا التي دأبت على استخدام ذريعة مفهوم الديمقراطية كأداة للضغط على البلدان الاخرى لابتزازها , تجد نفسها اليوم في مواجهة تحدي كبير لكل ادعاءاتها بشأن الديمقراطية بعد الهجوم على الكونغرس واحداث العنف وسقوط قتلى وجرحى واعلان الطوارئ واستخدام الحرس الوطني.

سياست روز ..
صحيفة سياست روز كتبت عن قمة العلا الخليجية في مقالها ، خيانة لمصر... مصر انضمت للحصار الذي فرضته السعودية وحليفاتها على قطر قبل اكثر من 3 سنوات انطلاقا من خلافاتها مع كل من قطر وتركيا حول الاخوان المسلمين فحسب , ومن هذا المنطلق ايضا دعمت مصر موقف السعودية والامارات في ليبيا مقابل حكومة الوفاق المدعومة من تركيا وقطر, ولكن جاءت المصالحة الخليجية بقمة العلا كصدمة للقاهرة لكونها تجاهلت موضوع الدعم القطري للاخوان المسلمين.

وليس هذا فحسب بل ان الامارات تحدثت عن تحسين العلاقات مع تركيا ايضا, لتخرج مصر من المولد بلا حمص كما يقول المثل المصري.

ابرار..
نشرت صحيفة ابرار تقرير في الشأن العراقي بعنوان، احتمال حدوث تعديلات وزارية كبيرة، جاء فيه ..تحدثت محافل نيابية عراقية عن وجود مشاورات بين الكتل البرلمانية حول ملف اداء وزراء حكومة الكاظمي و .. ترى كتل نيابية عراقية ان احتمال تحرك البرلمان لمسائلة اكثر من نصف وزراء الحكومة بات مطروحا.

وحسب نواب فأن الكاظمي قد يتحرك لاجراء تعديلات وزارية كبيرة وفي غير هذه الحالة قد يعمد البرلمان لخيار المسائلة وسحب الثقة.

اطلاعات ..
في مقالها، الانقلاب الفاشل، كتبت صحيفة اطلاعات عن الاحداث المتسارعة في المشهد الامريكي قائلة .. عندما تحدث ترامب قبل ايام محذارا من ان هناك عاصفة في الطريق تصور البعض انه يخطط لافتعال حرب ما وربما ضد ايران لايجاد ازمة تخدم هدفه بالبقاء عبر عرقلة بدء مهام بايدن, لكن ما حدث هو.. قيام ترامب بتحريض انصاره على التظاهر مقابل الكونغرس للحيلولة دون مصادقته على فوز بايدن.

واقتحم انصاره مبنى الكونغرس في مخطط الانقلاب الترامبي هذا الذي تحول الى جحيم لامريكا ولترامب نفسه وسط مطالبات بعزله ومحاكمته رغم المخاوف من تعمق الشروخ في المجتمع الامريكي.

ايران ..
في مقالها، الانقلاب الفاشل بواشنطن، كتبت صحيفة ايران .. هجوم انصار ترامب على مبنى الكونغرس كان متوقعا في حقيقة الامر ..ان ما حدث جاء في اطار مخطط انقلاب اعده ترامب لعرقلة تسليم السلطة لجو بايدن في البيت الابيض.

لكن ما حدث هو ان هذا المخطط الذي فضح هشاشة الديمقراطية بامريكا تحول الى جحيم لترامب ولامريكا ايضا وبالطبع يحاول ترامب الان امتصاص اجواء النقمة والمطالبات بعزله ومحاكمته بالادعاء بان ما حدث كان عفويا.

ومهما يكن من امر فان امريكا مقبلة على تحديات اجتماعية وسياسية خطيرة سواء أأقيل ترامب ام لا مع احتمال مناورته على اصوات ناخبيه في انشقاق عن الحزب الجمهوري.

آفتاب يزد ..
نشرت صحيفة آفتاب يزد تقريرا يتحدث عن، ازاحة الستار عن قاعدة صاروخية لحرس الثورة، في سواحل الخليج الفارسي , جاء فيه ..

قام القائد العام لقوات الحرس بزيارة قاعدة صاروخية تحت الارض لهذه القوات قرب سواحل الخليج الفارسي وصرح الفريق حرس حسين سلامي ان العقيدة العسكرية الايرانية تستند على تعزيز القدرات الدفاعية لردع الاعداء من اجل صيانة امن واستقرار ووحدة اراضي البلاد ونوه الى ان هذه القاعدة تضم صواريخ بالستية واخرى مضادة للسفن والغواصات.

خراسان ..
صحيفة خراسان كتبت في مقالها، اوج افول القدرة والسلطة الامريكية، .. ان اقتحام انصار ترامب للكونغرس واحتلاله , حدث لم يسبق له مثيل بتاريخ امريكا.

ان اقتحام الكونغرس مؤشر واضح على واقع تسارع ظاهرة افول امريكا وتداعي نظام السلطة فيها وبات واضحا للعالم بأن امريكا التي تدعي كونها قوة عظمى باتت تتجه نحو مزيدا من التشرذم والتشظي والانحطاط الداخلي الذي سيؤدي بالضرورة الى تبعات بالغة الخطورة على مستقبل الولايات المتحدة بتفاقم الخلافات والصراعات الاتنية والسياسية.

قدس ..
في تقريرها، الصهاينة يخططون لحرب اخرى، اشارت صحيفة قدس الى اطلاق محافل فلسطينية تحذيرات بهذا المعنى, ونقرأ في التقرير..

حثت اوساط ومحافل وشخصيات فلسطينية المجتمع الدولي على التحرك لمنع الكيان الصهيوني من هدم قبة الصخرة.

وحسب هذه الاوساط يخطط الكيان الصهيوني لهدم مسجد قبة الصخرة بالقدس كقدمة لهدم المسجد الاقصى برمته لبناء هيكل يهودي مكانه في استفزاز صارخ للشعب الفلسطيني والامة الاسلامية رغم ان مثل هذه المخطط قد يشعل حربا شاملة بالمنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة