البث المباشر

الجيش الايراني: طائراتنا المسيرة دمرت أهدافاً بعيدة ضمن المناورات

الأربعاء 6 يناير 2021 - 08:37 بتوقيت طهران
الجيش الايراني: طائراتنا المسيرة دمرت أهدافاً بعيدة ضمن المناورات

أعلن مساعد القائد العام للجيش الايراني لشؤون العمليات الادميرال محمود موسوي بأن الهجوم على أهداف بعيدة وأهداف ثابتة ومتحركة في الجو والبر والبحر، كان من الأهداف الرئيسية للمناورات الكبرى لوحدات الطائرات المسيرة للجيش.

وقال الادميرال موسوي في تصريح له الثلاثاء على هامش إقامة أول مناورات قتالية كبرى لمسيّرات الجيش الايراني يوم الثلاثاء: انه وفي ضوء المميزات المتوفرة في مسيّرات الجيش عبر استخدام منظومات صاروخية ورشاشة فهي قادرة على تنفيذ عمليات ناجحة ضد الطائرات المأهولة وغير المأهولة في ارتفاعات عالية.

وأكد عقم اجراءات الحظر الظالمة المعادية والقيود في مجال صادرات وواردات المعدات الدفاعية واضاف: انه في ظل قدرات ومواهب ومساعي الخبراء في الجيش، فقد تم تسليح الطائرات المسيرة بأحدث صواريخ "جو-سطح" وكذلك بالقنابل الذكية وبالغة الدقة، لتوفير إمكانية تدمير الأهداف الثابتة والمتحركة في البر والبحر.  

وأوضح الادميرال موسوي بأن نصب واستخدام المنظومات المضادة للحرب الالكترونية في مسيّرات الجيش، وفر لها إمكانية العبور من المنظومات الرادارية بسهولة والهجوم على الأهداف المطلوبة في مسافات بعيدة وبأدنى خطأ ممكن.

واعتبر القائد العسكري الهجوم على أهداف بعيدة وأهداف ثابتة ومتحركة في الجو والبر والبحر، من الأهداف الرئيسية للمناورات الكبرى لوحدات الطائرات المسيرة للجيش.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة