البث المباشر

سوريا.. البوكمال تحتفي بذكرى شهادة قادة النصر+صور

الأحد 3 يناير 2021 - 20:06 بتوقيت طهران
سوريا.. البوكمال تحتفي بذكرى شهادة قادة النصر+صور

احتفل أهالي مدينة البوكمال السورية (الحدودية مع العراق) بالذكرى السنوية الأولى لاستشهاد قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني، تثمينا لجهوده الكبيرة في تحريرها كآخر ملاذ لداعش في سوريا.

لم يأت إصرار أهالي مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي على الاحتفاء بالذكرى السنوية الأولى لاستشهاد اللواء قاسم سليماني من فراغ. فأهل المدينة يحفظون للشهيد سليماني جهوده الكبيرة في تحريرها كآخر معاقل "داعش" في سورية بالتنسيق مع الجيش السوري والحلفاء في محور المقاومة الذين سبقوا قوات الاحتلال الأمريكي في الوصول إلى المدينة الاستراتيجية وتحريرها.  

تحدث الحضور عن الجبهات التي مر عليها الشهيد القائد قاسم سليماني محفزا المقاتلين على اجتثاث عصابات التكفير من المدينة والوصول إليها قبل قوات الاحتلال الأمريكي التي صنعت "داعش".
 
واستذكر المحتفلون ذلك البيت في مدينة البوكمال الذي اتخذه سليماني مقرا لغرفة عمليات الحلفاء أثناء تحرير المدينة والذي ترك لأصحابه رسالة اعتذار عن اضطراره لاستخدامه، مذيلا رسالته النبيلة برقم هاتف، مؤكدا استعداده لتعويض أصحاب البيت، كبدل شاغر جهادي فتح بيوت البوكمال كلها على نسائم الحرية.  

الشيخ محمود العداي رئيس مركز الإمام المهدي(عج) في منطقة السيدة زينب (ع) وقائد تشكيل الملتقى الوطني السوري في محافظة الحسكة أكد أن الجنرال سليماني ارتقى شهيداً عزيزاً على درب الإمام الحسين (ع)، مشيراً إلى أن هذا الاحتفال الكبير والمشاركة الواسعة فيه لكل ألوان الطيف السوري وكل وجهاء عشائر المنطقة الشرقية وخاصة في مدينة البوكمال التي حررها الجيش السوري رفقة الشهيد سليماني تدل على أن الصفعات لا تزال تتوالى على وجه الأمريكي والصهيوني "وأن نهج المقاومة هو الحقيقي والصادق في يقين الحضور وعموم أبناء سورية".

والشيخ مهيدي صالح الجوير شيخ قبيلة العبيد في سورية أكد أن شعور الامتنان تجاه الشهيد سليماني لا يقتصر على أهالي البوكمال بل يتعداه إلى عموم سورية والعالم الإسلامي برمته.

وقال الشيخ الجوير: "نحن أبناء البوكمال نكن له حبا واحتراماً كبيرين وسيبقى هذا الاحترام متواصلاً أبد الدهر لأنه انتهى بتحرير هذه المدينة من دون وقوع أية خسائر بشرية في صفوف المدنيين وقد سابق الأمريكيين عليها حين حاولوا أخذها بيد أنهم فشلوا ونحن إن شاء الله سنسير على نهج الشهيد سليماني وسنعبر شرق الفرات ونطرد الأمريكيين ومن معهم".

والشيخ عبد الكريم الدندن شيخ قبيلة العكيدات عشيرة الحسون لفت إلى أن حجم الحضور الكثيف هنا في البوكمال على المستويات الرسمية والعشائرية والأهلية فضلا عن وفود المحافظات السورية يعكس حجم الوفاء للراحل الكبير سليماني.

أهالي البوكمال غالباً ما كانوا يستحضرون وبتأثر كبير الفارق الشاسع بين زمنين، زمن "داعش" المدبر إلى غير رجعة وزمن الشهيد سليماني الذي بدأ مع تحرير المدينة ولن يتوقف باستشهاده.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة