البث المباشر

فيلم إيراني يفوز بجائزة أفضل سيناريو بمهرجان دولي في الهند

الإثنين 28 ديسمبر 2020 - 20:43 بتوقيت طهران
فيلم إيراني يفوز بجائزة أفضل سيناريو بمهرجان دولي في الهند

حصل الفنان الإيراني مهران رنجبر على جائزة أفضل سيناريو لفيلم "صقر" في مهرجان " ليفت إينديا"(Lift India) في "لوناولاي" بالهند.

وفيلم "صقر" من اخراج سالار طهراني وانتاج آرش سجادي حسيني وعلي كلبهاران، وشارك في تمثيله كل من علي رضا كمالي، كلاره عباسي، مهران رنجبر، بهار نوحيان، فرزين محدث، احسان اماني، ريحانه رضي، هادي إلياس، رامتين خيرخواه، آريا نادري‌پور وآرش كلهر.

وهناك الكثير من الافلام الايرانية التي فازت بجوائز في المهرجانات الدولية لانها تتناول القضايا التي تهم المجتمع بشكل عام بما فيها القضايا الاجتماعية والاقتصادية والأسرية من بينها "كيارستمي والعصا المفقودة" للمخرج محمودرضا ثاني الذي فاز بجائزة افضل وثائقي في مهرجان "لرابترا " الدولي بدورته السابعة في اليونان و فيلم "خورشيد " (الشمس) للمخرج الايراني مجيد مجيدي الذي حصل علي جائزة "الفانوس السحري" في مهرجان البندقية السينمائي الدولي في ايطاليا.

كما حصد الفيلم الايراني "انفصال نادر عن سيمين"  للمخرج أصغر فرهادي جائزة اوسكار لافضل فيلم أجنبي وجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين عام 2011 و جائزة غولدن غلوب لافضل فيلم أجنبي لعام 2012 و فاز فيلم " البائع " من إخراج وكتابة نفس المخرج (أصغر فرهادي ) بجائزة الأوسكار لفئة أفضل فيلم بلغة أجنبية لسنة 2016.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة