البث المباشر

سياسي فلسطيني: المقاومة وجهت صفعة قوية للاحتلال

الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 18:58 بتوقيت طهران
سياسي فلسطيني: المقاومة وجهت صفعة قوية للاحتلال

اعتبر امين سر تحالف القوى الفلسطينية خالد عبد المجيد ان الاحتلال ادرك ان قوة الردع في غزة ليست كالسابق، مؤكدا ان اطلاق الصواريخ من قطاع غزة خلال العدوان الاخير شكل صفعة كبيرة للاحتلال.

وقال عبد المجيد في تصريح خاص لاذاعة طهران الاثنين ضمن برنامج فلسطين اليوم: في الايام الاخيرة حصلت مواجهات نوعية مع قوات الاحتلال والتي شكلت فعلا استراتيجيا في ظل التطورات التي جرت خلال الفترة الماضية سواء عام 2014 او خلال الحروب السابقة التي شنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة.

واضاف: ان الجانب النوعي في الاسلحة التي استخدمت سواء صواريخ وحجم الدمار الذي لحق بالمباني والاصابات المباشرة وفي الباص الذي كان ينقل الجنود او في مدى الصواريخ وقدرتها على التأثير وحجم الخسائر التي اوقعتها لدى الكيان الصهيوني كان له تداعيات كبيرة سياسية وعسكرية وامنية وحتى اقتصادية على العدو الصهيوني.

وتابع: ان العدو الصهيوني ادراك تماما ان المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لديها من الامكانيات ولديها من الاسلحة النوعية وخاصة صواريخ كورنيت، حيث كان لهذا الصاروخ الذي اطلق رسالة واضحة للعدو الصهيوني اضافة الى العدد الكبير الذي تم اطلاقه حيث تم اطلاق 480 صاروخا خلال 48 ساعة، بالتالي ادرك العدو ان قوة الردع الموجودة في قطاع غزة تختلف عن المرات السابقة.

واردف: ان التداعيات السياسية والعسكرية التي حصلت بعد العدوان الاخير كانت كبيرة، حيث استقال وزير الامن الصهيوني ليبرمان، وايضا هناك ارباك داخل الحكومة الصهيونية، المعلومات التي وصلت عن طريق رئيس الوزراء الصهيوني السابق باراك، الذي قال انهم كانوا يتشاجرون داخل الكابينت الصهيوني والحكومة المصغرة كالاطفال، هذا الارباك وهذا الوضع شكل صفعة للاحتلال، خاصة وانه حصل ايضا نزوح كبير للمستوطنين حول قطاع غزة وزحفهم الى عاصمة الاحتلال "تل ابيب".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة