البث المباشر

أهم عناوين الصحف الإيرانية الصادرة اليوم في طهران

السبت 26 ديسمبر 2020 - 14:41 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحف الإيرانية الصادرة اليوم في طهران

تداولت الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت في طهران، عدداً من القضايا المحلية والاقليمية والدولية، من ابرزها، ظريف يحمل ترامب مسؤولية تبعات اية مغامرات طائشة قد يقوم بها في ايامه الاخيرة.

اطلاعات ..
ظريف .. ترامب سيتحمل مسؤولية تبعات اية مغامرات طائشة قد يقوم بها في ايامه الاخيرة

جمهوري اسلامي ..
افتتاح خمسة مشاريع ضخمة في قطاع الصناعات البتروكيماوية في غرب البلاد

رويش ملت ..
مساعد رئيس مجلس الشورى.. التطبيع مع الكيان الصهيوني مسرحية مضحكة وفقاعة زائلة

كيهان ..
استهداف ارتال لوجستية امريكية في اربع محافظات عراقية

جوان ..
قوات الدفاع الجوي السورية تتصدى لغارات صهيونية على محافظة حماة

جام جم ..
موجة رفض للقاح المضاد لكورونا بين الامريكيين تحمل صدمة كبرى للغرب

عصر ايرانيان ..
استمرار لعبة التطبيع .. السعودية والامارات تمارسان ضغوطا على باكستان

ابتكار ..
حزب الله لبنان لا يستبعد احتمال اندلاع حرب اخرى مع الكيان الصهيوني

آفتاب يزد ..
الرئيس التركي يتحدث عن رغبة انقرة في تحسين العلاقات مع الكيان الصهيوني

آرمان ملي ..
سيرغي لافروف.. امريكا قضت على الآلية التي تسيطر على التسلح النووي

مردم سالاري ..
الكيان الصهيوني يثني على وزير الخارجية الالماني لتصريحاته ضد الاتفاق النووي

خراسان ..
الاتحاد الاوروبي وبريطانيا يتوصلان لاتفاق بشأن البركسيت في نهاية المطاف

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم السبت

جام جم ..
صحيفة جام جم وجهت انتقادات حادة لتصريحات وزير الخارجية الالماني بشأن الاتفاق النووي في مقالها، الالمان واللعب بملعب الصهياينة.. ليس من العجيب ان تبدي تل ابيب شكرها وتقديرها لموقف المانيا الاخير بشأن الاتفاق النووي المبرم بين ايران وخمسة زائد واحد.. ان وزير الخارجية الالماني وضع نفسه كمتحدث باسم الكيان الصهيوني بمطالبته اقحام قضايا اضافية في الاتفاق النووي.

الوزير هايكو ماس دعا لتوسيع دائرة الاتفاق النووي لتشمل قدرات ايران الصاروخية وسياساتها الاقليمية وهو ما تريده تل ابيب بالحاح.

والحقيقة هي ان برلين تنتهج سياسات مؤيدة لهذا الكيان على صعيد القضية الفلسطينية ايضا حيث كشفت صحف بفلسطين المحتلة عن دور الماني نشيط بتسريع التطبيع بين نظم عربية وهذا الكيان.

خراسان ..
تحدثت صحيفة خراسان عن وجود تناقضات صارخة في مواقف تركيا ازاء القضية الفلسطينية وكتبت في مقالها، السلطان ودبلوماسية النفاق... الرئيس التركي عبر عن امله في تحسين العلاقات مع الكيان الصهيوني مشيرا لاستمرار التعاون الاستخباراتي معه.

وبالطبع حاول التخفيف من وطأة كلامه باضافة عبارات تتحدث عن عدم موافقة تركيا على سياسات هذا الكيان ازاء الفلسطينيين وغير ذلك ..

وسبق كلام اردوغان هذا الذي يتناقض مع انتقاداته الشديدة لنظم التطبيع العربية الرجعية , تصريحات لمستشاره " مسعود حقي جاشين"

قال فيها بكل صراحة ان هناك مباحثات بين انقرة وتل ابيب لاعادة المياه الى مجاريها بعد ازمة السفينة التركية مرمرة عام 2010 .

اطلاعات ..
صحيفة اطلاعات سلطت الضوء على تأكيد محافل صحفية غربية بينها صحيفة اللوموند الفرنسية على، وجود خلافات بالبلاط السعودي حول التطبيع، وحسب التقرير.. كشفت صحف غربية النقاب عن احتدام الجدل بين الملك سلمان ونجله ولي العهد حول التطبيع.

وحسب هذه الصحف , يصر ولي عهد السعودية محمد بن سلمان على الانضمام للتطبيع رسميا فيما يبدي الملك سلمان تحفظات متزايدة بشان القضية الفلسطينية وربما بشأن ما تبقى لبلاده من مكانة.

وتقول اللوموند الفرنسية ان هذه الخلافات في الرؤية تشمل الامراء والمسؤولين السعوديين ايضا بين مؤيدين للتطبيع ورافضين له او متحفظين عليه لهذا السبب او ذاك.

سياست روز..
صحيفة سياست روز كتبت في مقالها، تكرار اخطاء الماضي..لا يبدو ان حكومة الادارة الذاتية بكردستان العراق قد اتعظت من تجارب الماضي عندما لم تتحرك لا امريكا ولا تركيا لوقف الاجتياح الداعشي للموصل وتوجه الدواعش لمناطق الادارة الذاتية الكردية نفسها .. في الواقع لولا دخول الحشد الشعبي لميدان المعارك لكان الدواعش قد حققوا كل مآربهم في شمال العراق.

ان الذي يحدث اليوم هو ان حكومة الادارة الذاتية بكردستان العراق تحاول دفع الحكومة العراقية لسحب الحشد من منطقة سنجار لصالح نشر البيشمركة الى جانب ذلك تطالب هذه الادارة الذاتية ببقاء القوات الامريكية بشمال العراق متجاهلة قرار البرلمان العراقي ومطالبات الشعب العراقي بخروج هذه القوات, كما تتحرك هذه الادارة في ايجاد ترتيبات امنية مع تركيا بمعزل عن بغداد.

ايران ..
كتبت صحيفة ايران في مقالها، هدية جونسون البركسيتية في الكريسم،عن توصل الاتحاد الاوروبي وبريطانيا لاتفاق حول البركسيت قائلة .. الاتحاد الاوروبي وبريطانيا ابرما اتفقا حول البركسيت قبل اقل من اسبوع للمهلة النهائية المحددة ان اتفاق البركسيت قد لايكون نموذجيا لاوروبا او للمعارضة البريطانية ولكنه افضل بالتاكيد من عدم الاتفاق.

بوريس جونسون ابدى ابتهاجه بالاتفاق قائلا انه هدية كريسمس للبريطانيين , الا انه على الرغم من ايجابيات هذا الاتفاق الا ان تحقيقه وتفعيله قد يصطدم بعقبات جدية , في ظل استياء العديد من البلدان الاوروبية ورفضها لبنود مختلفة فيه وهو استياء قد يترك بصماته خلال مناقشة هذا الاتفاق من قبل البرلمان الاوروبي.

وقد تجد بريطانيا نفسها في عزلة اوروبية عملية بعدها.

مردم سالاري ..
سلطت صحيفة مردم سالاري الضوء على وجود توقعات بشأن، احتمال حدوث انشقاق في الحزب الجمهوري، في امريكا , وكتبت الصحيف في تقرير لها..لا تستبعد اوساط اعلامية امريكية واوروبية ان يدخل الحزب الجمهوري في امريكا في متاهات انشقاقات داخلية وذلك بسبب سياسات ومواقف ترامب وخاصة بسبب سلوكياته الاخيرة مقابل الانتخابات الرئاسية ونتائجها .

والواقع هو ان الحزب الجمهوري يشهد منذ اشهر جدلا داخليا ساخنا حول ترامب , وترى شخصيات كبيرة في هذا الحزب ان ترامب اساء لسمعته بسلوكياته وتصرفاته وانه قلل من شعبية الحزب الجمهوري الامر الذي انعكس بنتائج الانتخابات.وبالطبع ما زال هناك من يدافع عن ترامب في هذا الحزب الامر الذي اوجد شرخا داخليا كبيرا فيه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة