البث المباشر

وزيرة باكستانية: اسلام اباد تحرص على تعزيز العلاقات مع طهران

الأربعاء 23 ديسمبر 2020 - 09:31 بتوقيت طهران
وزيرة باكستانية: اسلام اباد تحرص على تعزيز العلاقات مع طهران

اعتبرت وزيرة الصناعات الدفاعية الباكسانية السيدة "زبيدة جلال"، ايران، بانها "دولة صديقة وشريكة اساسية لباكستان في المنطقة"؛ مؤكدة ان "اسلام اباد تحرص على تعزيز العلاقات مع طهران؛ لاسيما التعاون الحدودي بين البلدين".

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزيرة الباكستانية بالسفير الايراني في اسلام اباد "سيد محمد علي حسيني"، الثلاثاء، وذلك بعد يومين من فتح معبر "ريمدان – كبد" الحدودي المشترك رسميا بينهما.

واضافت السيدة زبيدة جلال، ان فتح المعبر الحدودي الجديد في كبد (ريمدان)، شكل خطوة هامة باتجاه توسيع التعاون بين طهران واسلام اباد، وتحسين ظروف سكان المحافظات الحدودية ايضا.

ونوهت وزيرة الصناعات الدفاعية الباكستانية، بان معبر كبد – ريمدان الحدودي الرسمي، يساعد ايضا على تحفيز التجارة القانونية وتراجع ظاهرة التهريب وغيرها من النشاطات اللاقانونية ذات الصلة هناك.

الى ذلك، اعلن السفير الايراني ترحيب ايران "حكومة وشعبا" بفتح ثاني معبر حدودي رسمي (كبد – ريمدان) مع باكستان؛ واصفا ذلك بالخطوة الهامة في سياق التعاون بين البلدين.

كما اكد الجانبان الايراني والباكستاني خلال اللقاء، على تنمية التعاون المشترك في مجالات البنى التحتية ومنها مشاريع سكك الحديد والطرق البرية وصادرات الكهرباء، الى جانب تعزيز التبادل التجاري عبر الاسواق الحدودية لتحفيز التجارة القانونية والحد من ظاهرة التهريب في تلك المناطق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة