البث المباشر

إيران تزيح الستار عن "أول حزمة كاملة من منتجات أطفال الأنابيب"

السبت 19 ديسمبر 2020 - 22:09 بتوقيت طهران
إيران تزيح الستار عن "أول حزمة كاملة من منتجات أطفال الأنابيب"

بعد نجاح باحثي واحة برديس للتكنولوجيا في إنتاج "أول حزمة كاملة من منتجات أطفال الأنابيب" ،صنفت الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضمن قائمة البلدان المنتجة للمعدات والمواد الاستهلاكية التي تحتاجها مراكز علاج العقم.

ونقلا عن وكالة إرنا إنه تم اليوم السبت ، بحضور نائب رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا سورنا ستاري وسكرتير لجنة الخلايا الجذعية أمير علي حميدية ورئيس واحة برديس للتكنولوجيا مهدي صفارنيا , تمت إزاحة الستار عن  "أول حزمة كاملة من منتجات أطفال الأنابيب" أنتجتها شركة معرفية في واحة برديس ( Pardis Technology Park).

وبفضل جهود الخبراء والباحثين في هذه الشركة القائمة على المعرفة أصبحت الجمهورية الإسلامية الإيرانية  في قائمة البلدان المنتجة للمعدات والمواد الاستهلاكية التي تحتاجها مراكز علاج العقم ، مثل عدة تشخيص العقم.

يذكر أن معظم المعدات والمواد الاستهلاكية المستخدمة في مراكز علاج العقم كان يستورد من الخارج  وتغطي أكثر من 50٪ من تكاليف العلاج لكن إنتاج "أول حزمة كاملة من منتجات أطفال الأنابيب" بواسطة هذه الشركة المعرفية جعل الجمهورية الإسلامية الإيرانية في قائمة البلدان المنتجة للمعدات والمواد الاستهلاكية التي تحتاجها مراكز علاج العقم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة