البث المباشر

الصحف الايرانية صباح اليوم

السبت 19 ديسمبر 2020 - 14:31 بتوقيت طهران
 الصحف الايرانية صباح اليوم

كانت أبرز عناوين الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم السبت 19 ديسمبر 2020 هي :

رويش ملت ..

الرئيس روحاني.. صمود الشعب الايراني سيجبر الادارة الامريكية الجديدة على حنوّ رأسها

ابرار ..

مندوبنا في الامم المتحدة ... لن تكون هناك اية مفاوضات اخرى حول الاتفاق النووي

آفتاب يزد ..

رافائل غروسي في انحياز كامل.. لا يمكن العودة للاتفاق النووي الاصلي

اطلاعات ..

ايران تؤكد.. الاتفاق النووي غير قابل للتفاوض ثانية باي شكل من الاشكال

جوان ..

المؤشرات تدل على ان الرئيس الامريكي الجديد لن يضع سلاح الحظر ضد ايران جانبا

سياست روز ..

علماء الدين البحرينيون يحذرون من التهديدات الخطيرة للتطبيع على الامة الاسلامية

كيهان ..

مطالبة الاهالي في محافظتي صلاح الدين ونينوى في العراق بنشر قوات الحشد الشعبي

مردم سالاري ..

مباحثات الكاظمي واردوغان بانقرة على خلفية دزينة من الخلافات المتراكمة

عصر ايرانيان ..

الرئيس الروسي .. صواريخ آفانغارد قادرة على اصابة اي مكان في الولايات المتحدة

آرمان ملي ..

اليابان تتجه لتصنيع صواريخ بالستية للمرة الاولى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية

افكار..

القائد العام لقوات الحرس.. الاعداء سيحملون احلامهم بالسيطرة على المسلمين الى قبورهم

رسالت ..

محافظة دير الزور السورية تشهد مظاهرات غاضبة ضد جرائم امريكا ومرتزقتها بسوريا

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم السبت

جوان ..

صحيفة جوان كتبت في مقالها، السعودية وتنقيح الكتب المدرسية لصالح الصهيونية...التطبيع الخياني بين نظم عربية رجعية والكيان الصهيوني مستمر بشكل علني وخفي على قدم وساق , ففي حدث يعكس هذا الواقع تقوم السعودية التي لم تدخل التطبيع رسميا بعد بحملة تنقيح لكتبها المدرسية من اية عبارات مناهضة للصهيونية وذلك لايجاد ارضية فكرية واجتماعية لدخول مجال الاعتراف بالكيان الصهيوني من ابوابه الواسعة وهي التي تقوم بدور رئيسي في دفع حليفاتها للاعتراف بهذا الكيان .

من جانبها اعطت الامارات الضوء الاخضر لاقامة مدارس يهودية في اراضيها بعد اعترافها رسميا والى جانب البحرين بهذا الكيان وذلك في سباق للارتماء باحضان الصهيونية العالمية.

جمهوري اسلامي ..

صحيفة جمهوري اسلامي كتبت في مقالها، العلاقات العراقية التركية بمثلث الماء والخبز والارض، عن زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لانقرة ...زيارة الكاظمي لتركيا ترتبط بايجاد حل لدزينة من الخلافات العالقة المتراكمة بين البلدين , وهي خلافات تدور حول ثلاثة محاور ترتبط بالمياه والقضايا الامنية الحدودية والخلافات التجارية.

والواقع هو ان كل رؤوساء الحكومات العراقية على مدى السبعة عشرة عاما الماضية قاموا بزيارات مماثلة لانقرة دون ان تسفر ايا منها عن حل واقعي لهذه الخلافات , فالعراق يعاني اليوم بشكل اكبر من انخفاض منسوب نهري دجلة والفرات لمستويات خطيرة بسبب اقامة تركيا لسدود جديدة , والعراق يواجه هجمات تركية متزايدة على اراضيه في اطار ملاحقة حزب العمال الكردى المعارض هذا الى جانب تفاقم الخلافات التجارية بين البلدين.

مردم سالاري ..

نشرت صحيفة مردم سالاري تقريرا يتحدث عن، قلق بوتين من تداعيات ازمة قره باغ، جاء فيه .. يرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان ازمة قره باغ زادت من خطر انتشار الارهاب في منطقة القوقاز بوتين نوه بذلك لنقل مجموعات ارهابية من اماكن اخرى الى قره باغ للمشاركة في الحرب بين جمهوريتي آذربيجان وارمينيا.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد اكد قبل ذلك الى نقل تركيا لنحو الفي ارهابي من سوريا وربما من ليبيا ايضا الى قره باغ.

سياست روز ..

حمل مقال نشرته صحيفة سياست روز عنوان، مؤشرات خطأ في الحسابات، عن تأزم العلاقات بين السودان واثيوبيا وقيام البلدين بحشد قواتهما في المناطق الحدودية المشتركة , ونقرأ في الصحيفة السودان لم يختر الوقت المناسب لطرح ادعاءاته الحدودية مع اثيوبيا بشأن اراض سودانية محتلة.

فهذه الادعاءات وبغض النظر حول مدى صحتها جاءت في الوقت الذي تنشغل فيه اثيوبيا بما يشبه الحرب الاهلية باقليم تغراي المحاذي للاراضي السودانية الامر الذي اعطى المطالبات السودانية حالة ابتزازية محظة , وبالطبع ليس من المستبعد ابدا ان تكون الخرطوم قد حصلت على ضوء اخضر من ترامب في هذا السياق مقابل ركوب قاطرة التطبيع والي جانب المساعدات الاقتصادية وحذف السودان من قائمة الارهاب الامريكية.

خراسان...

حول زيارة رئيس الوزراء العراقي لانقرة كتبت صحيفة خراسان في مقالها، خطوة للحد من الخلافات.. مباحثات الكاظمي بانقرة شملت عدة قضايا ابرزها صادرات النفط والامن والمياه وتواجد حزب العمال بالاراضي العراقية هذا الى جانب القضايا التجارية والاقتصادية , فعلى صعيد النفط اكد الكاظمي على ضرورة تعامل انقرة مع بغداد وليس مع الادارة المحلية بكردستان العراق , والكاظمي عبر عن عزم حكومته على انهاء تواجد مسلحي حزب العمال الكردستاني في الاراضي العراقية لطمأنة تركيا, ويبدو ان موضوع المياه مازال عقدة العقد في العلاقات العراقية التركية , مع اصرار انقرة على مواصلة مشاريعها المائية الطموحة الضخمة على حساب حصة العراق من مياه نهري دجلة والفرات ايضا .

كيهان ..

صحيفة كيهان كتبت في تقريرها، ترامب لا يفكر بالخروج من البيت الابيض ... يبدو حسب بعض المقربين من ترامب انه لا يعتزم مغادرة مكتبه في البيت الابيض حتى بعد ادلاء بايدن لليمين الدستورية وترامب مازال مصرا على حدوث تلاعب وتزوير في الانتخابات رغم رفض كل الشكاوى التي طرحها في هذا السياق , وترى اوساط جمهورية ان ترامب يناور في الواقع وانه سيخرج من البيت الابيض وكل ما في الامر هو انه يسعى لتحريض القاعدة الجمهورية لصالحه لتفادي اية ملاحقات قضائية قد تقوم الادارة الديمقراطية بها ضده وكذلك لحشد التاييد اللازم وربما استعدادا لخوض الانتخابات المقبلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة