البث المباشر

تسجيل مراسيم زيارة كنيسة "القديس تاديوس" في ايران ضمن التراث العالمي

الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 07:35 بتوقيت طهران
تسجيل مراسيم زيارة كنيسة "القديس تاديوس" في ايران ضمن التراث العالمي

باقتراح مشترك من قبل ايران وارمينيا تم تسجيل مراسم زيارة كنيسة "القديس تاديوس" ضمن التراث العالمي غير الملموس في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

جاء ذلك خلال جلسة الخميس للاجتماع الـ 15 للجنة العالمية للتراث غير الملموس لمنظمة اليونسكو التي بدأت أعمالها يوم الاثنين وتستمر لغاية السبت برعاية جامايكا عبر الاجواء الافتراضية ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتم خلال جلسة يوم أمس طرح مقترح ادراج مراسم زيارة كنيسة "القديس تاديوس" ضمن التراث الانساني العالمي غير الملموس من قبل ايران وارمينيا حيث تمت الموافقة على ذلك بإجماع لجنة الحكام.

يذكر ان الأرمن في ايران ومن مختلف انحاء العالم يقومون سنوياً باجراء مراسم زيارة لهذه الكنيسة التاريخية الواقعة في محافظة اذربيجان الغربية شمال غرب ايران.

وبتسجيل مراسيم زيارة هذه الكنيسة التاريخية فقد بلغ عدد التراث الايراني غير الملموس المسجل ضمن التراث العالمي لليونسكو 16 تراثاً.     

وفي تصريح له هنأ وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الايراني علي اصغر مؤنسان بهذه المناسبة جميع أتباع الأديان السماوية خاصة المسيحيين ومن ضمنهم الأرمن وقال: ان هذا الحدث مؤشر الى الصداقة العريقة بين ايران وارمينيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة