البث المباشر

أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020

الخميس 17 ديسمبر 2020 - 13:46 بتوقيت طهران
أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020

تناولت الصحف الايرانية عدة مواضيع مهمة منها: القائد يؤكد ان افشال الحظر على هو بيد ايران، القائد يؤكد ان الانتقام من قتلة الشهيد قاسم سليماني أمر حتمي. وتناولت عدة عناوين مهمة أخرى.

آفتاب يزد..

القائد.. الغاء اجراءات الحظر هو بيد الاعداء, الا ان افشالها هو بيدنا

ابرار..

القائد..الانتقام من قتلة الشهيد قاسم سليماني امر حتمي وأكيد

قدس ..

الرئيس روحاني .. ايران البلد الوحيد بين مجموعة خمسة زائد واحد التي التزمت بتعهداتها

عصر ايرانيان ..

محافل اعلامية عالمية تتوقع مواصلة بايدن لنفس سياسات الحظر الترامبية ضد ايران

كيهان ..

انباء عن استعدادات عسكرية صهيونية واسعة النطاق لشن عدوان جديد على غزة

وطن امروز ..

قراصنة الانترنيت يستهدفون وثائق سرية امريكية والبنتاغون يعترف بتعرضه لاختراقات سايبيرانية

مردم سالاري ..

تفجر خلافات داخلية حادة في الحزب الجمهوري بواشنطن باعلان فوز بايدن رسميا

حمايت ..

وزير دفاع حكومة الانقاذ اليمنية .. آن اوان الحرب الشاملة على النظام السعودي

جمهوري اسلامي ..

منظمة مراقبة حقوق الانسان تؤكد تعرض العمال الاجانب لاعتقالات تعسفية وتعذيب بالسعودية

سياست روز ..

اتساع دائرة الخلافات بحلف الناتو .. عقوبات امريكية واوروبية على تركيا

اطلاعات ..

حركة انصار الله اليمنية .. لن نحني رأسنا امام امريكا والكيان الصهيوني وحلفائهما ابدا

آرمان ملي ..

سيرغي لافروف يتهم امريكا بانتهاج سياسات مخربة في الشرق الاوسط

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الخميس:

سياست روز ..

صحيفة سياست روز كتبت في مقالها، مفهوم عقوبات، عن تفاقم العلاقات بين تركيا وكل من امريكا واوروبا , قائلة .. امريكا فرضت عقوبات على تركيا على خلفية صفقة منظومة صواريخ اس 400 الروسية بين انقرة وموسكو , والاتحاد الاوروبي فرض عقوبات على تركيا بشأن النزاع بشرق المتوسط..

العجيب في الامر هنا هو ان تركيا بلد حليف للغرب بعضويته في حلف شمال الاطلسي الناتو.

لهذا تساءل الرئيس التركي في معرض رده على هذه العقوبات قائلا اي تحالف هذا ؟

في الواقع هو ان القوى الغربية تنظر لتركيا من زاوية استغلال قدراتها العسكرية وموقعها الاستراتيجي فقط دون ان تعتبرها جزءا من المنظومة الغربية حقا , وما يريده الغرب من تركيا هو الانصياع التام على حساب سيادتها الوطنية.

اطلاعات ..

نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا حول، رفض البرلمان البحريني المصالحة مع قطر، وجاء في التفاصيل .. اعلن البرلمان البحريني رسميا رفضه للوساطات ولجهود الوساطة التي تستهدف اعادة المياه الى مجاريها بين المنامة والدوحة.

ونوه بيان صادر عن هذا البرلمان الى ضرورة التزام قطر بالاتفاقيات التي تنظم العلاقات بين دول مجلس تعاون الخليج الفارسي والا وقف ما وصف البيان باستفزازاتها لسفن الصيد البحرينية كشرط لحل الازمة .

وجاء هذا التطور بعد ايام قليلة من اعلان الكويت تحقيق تقدم في جهود الوساطة لحل الازمة بين السعودية وحليفاتها وقطر.

كيهان ..

صحيفة كيهان نشرت تقريرا حول نتائج استطلاع للرأي في الضفة الغربية وقطاع غزة , وجاء في هذا التقرير الذي يحمل عنوان، 66% من الفلسطينيين يدعون لاقالة محمود عباس...عكست نتائج استطلاع للرأي ان اغلبية المستطلعين بالضفة الغربية وغزة يرون بأن على عباس التنحي من منصبه.

وحسب هذا الاستطلاع الذي اشرف مركز الابحاث والدراسات الفلسطينية برام الله عليه ان المطالبات الشعبية التي تدعو لتنحي عباس تزداد بتسارع كبير انطلاقا من قناعة ترى ان تنحيه ضرورة لتعبيد الطريق امام تحقيق الوفاق الوطني الفلسطيني في ظل اصراره على مواصلة التنسيق الامني مع الاحتلال .

جوان...

سلطت صحيفة جوان الضوء على، رفض اندونيسيا التطبيع مع الكيان الصهيوني، في مقال لها بهذا العنوان جاء فيه ..في خضم حمى التطبيع التي تؤججها ادارة ترامب في آواخر ايامها, اعلنت محافل بتل ابيب واخرى بواشنطن ان مجموعة اخرى تضم بلدان عربية واخرى اسلامية ستنضم لقاطرة التطبيع ..ولكن جاء اعلان اندونيسيا عن رفضها التطبيع مع الكيان الصهيوني كصفعة مذلة لنظم التطبيع اكثر مما تكون لهذا الكيان.

فاندونيسا قالت بهذا الرفض عمليا بانها بلد مسلم وانهالا ترضى بعلاقات مع كيان غاصب يحتل القدس وفلسطين . ان مثل هذا الموقف الشجاع و الصريح يسحب البساط من تحت اقدام محاولات ترامب في ايامه الاخيرة لايجاد موجة عارمة لدفع البلدان العربية والاسلامية للاعتراف بهذا الكيان.

آفتاب يزد..

كتبت صحيفة آفتاب يزد عن توقعات غربية تقول ان، بايدن سيواصل الحظر بشكل مدروس، وتقول الصحيفة ..لا يبدو ان الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن في وادي الغاء اجراءات الحظر الامريكية المفروضة على ايران ..

وترى محافل اعلامية غربية ان بايدن لن يضع اجراءات الحظر الترامبية على ايران جانبا لكنه لن يزيدها كما انه قد يجري تغييرات عليها .

هذا الكلام يعني ان بايدن سيواصل العمل باجراءات الحظر مع بعض التعديلات الطفيفة لتحقيق بعض النوايا فتصريحات المقربين من بايدن تقول انه يفكر ببعض التعديلات على الحظر فقط لتنسيق المواقف مع اوروبا للضغط على ايران.

قدس ..

نشرت صحيفة قدس تقريرا حول الازمة السياسية في فلسطين المحتلة بعنوان، تحرك جنرالات لترؤس الكيان الصهيوني، جاء فيه.. اعلن اربعة جنرالات سبق ان تولوا رئاسة الاركان عن عزمهم على دخول الانتخابات في الكيان الصهيوني.

وابرز هؤلاء الجنرالات بيني غانتس وزير الحرب الحالي ورئيس حزب ازرق ابيض في الحكومة الائتلافية نفسها .. ويعتزم الجنرالات الثلاثة الاخرون تاسيس احزاب جديدة لخوض الانتخابات او عبر تمثيل احزاب موجودة بالفعل في هذا الكيان وكل ذلك بهدف اسقاط نتنياهو بالدرجة الاولى ولانهاء حياته السياسية مع اتساع اجواء الرفض الداخلية لسياساته ولبقاءه في السلطة رغم ملفات الفساد التي تلاحقه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة