البث المباشر

عراقجي وهيلغا شميد يديران اجتماعا افتراضيا للجنة المشتركة للاتفاق النووي اليوم

الأربعاء 16 ديسمبر 2020 - 17:54 بتوقيت طهران
 عراقجي وهيلغا شميد يديران اجتماعا افتراضيا للجنة المشتركة للاتفاق النووي اليوم

بدا الاجتماع الافتراضي للجنة المشتركة للاتفاق النووي بعد ظهر اليوم الاربعاء ، بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة "4+1".

وعقد الاجتماع عبر الاجواء الافتراضية على مستوى مساعدي الوزراء والمدراء السياسيين بوزارات الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة "4+1" (المانيا وفرنسا وروسيا والصين وبريطانيا) برئاسة مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي والامينة العامة للسياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي هيلغا شميد.

وكان المتحدث بأسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، قد اعلن ان الاجتماع الافتراضي للجنة المشتركة للاتفاق النووي سيعقد في الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم الاربعاء بتوقيت طهران (الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش).

وفي معرض رده على سؤال حول جدول اعمال الاجتماع المذكور قال خطيب زادة: يعد هذا الاجتماع أحد الاجتماعات الدورية للجنة المشتركة للاتفاق النووي، والذي يعقد على مستوى مساعدي الوزراء والمديرين السياسيين بوزارة الخارجية للدول الأعضاء في الاتفاق النووي كل شهرين لمراجعة عملية تنفيذ الاتفاق، ودراسة العقبات التي تعترض تنفيذ الالتزامات من قبل أطراف الاتفاق النووي.

واضاف المتحدث بأسم الخارجية الايرانية: بالنظر إلى الاعتبارات المتعلقة بتفشي فيروس "كوفيد - 19" ، يعقد هذا الاجتماع وفقا للجدول الزمني كالعديد من الاجتماعات الدولية باسلوب الاتصال المرئي (فيديوكونفرانس).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة