البث المباشر

بريطانيا..تطعيم "وليام شكسبير" بلقاح كوفيد-19

الأربعاء 9 ديسمبر 2020 - 10:24 بتوقيت طهران
بريطانيا..تطعيم "وليام شكسبير" بلقاح كوفيد-19

أصبح وليام شكسبير وهو من سكان ووريكشير في إنكلترا واحداً من أوائل الذين تلقوا التطعيم الواقي من مرض كورونا.

وجرى حقن الرجل المسن البالغ من العمر 81 عاماً باللقاح يوم الثلاثاء في مستشفى كوفنتري الجامعي، الذي يقع على بعد نحو 30 كيلومترا من مدينة ستراتفورد أبون إيفون، مسقط رأس الكاتب المسرحي والشاعر الإنكليزي الشهير وليام شكسبير.

وألهم تطعيم شكسبير مستخدمي تويتر الذين مزحوا بتغريدات مثل "ترويض الإنفلونزا" على غرار اسم مسرحية الكاتب الإنكليزي "ترويض النمرة" و"سيّدا كورونا" على غرار اسم مسرحيته "سيّدا فيرونا" وغيرهما.

وبدأت بريطانيا صباح يوم الثلاثاء إعطاء لقاح فايزر بيونتيك المضاد لكورونا للأشخاص الأكثر ضعفا، لتصبح بذلك أول دولة غربية تبدأ ببرنامج تلقيح واسع النطاق.

وبريطانيا هي أول دولة ترخص استخدام لقاح تحالف فايزر بيونتيك الألماني الأميركي في خطوة سريعة انتقدها بعض الخبراء.

وينتظر أن يصدر الاتحاد الأوروبي قرارا مماثلا بحلول أواخر ديسمبر الحالي، فيما بدأت روسيا بالفعل بتوزيع لقاحها "سبوتنيك في".

ورحب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالخطوة قائلا: "هذا اليوم يعد خطوة هائلة في مكافحة المملكة المتحدة للفيروس، لكن التلقيح على نطاق واسع سيتطلب وقتا"، داعيا لمواصلة احترام القيود.

وفي إنكلترا وويلز واسكتلندا وإيرلندا الشمالية الأولوية في التلقيح هي للمقيمين في دور الرعاية والعاملين فيها، لكن التحديات اللوجستية المتمثلة بلزوم تخزين اللقاح عند ما دون سبعين درجة مئوية تحت الصفر تزيد من تعقيد المهمة، ويلي ذلك تلقيح العاملين في المجال الصحي ومن تفوق أعمارهم 80 عاما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة