البث المباشر

ابرز عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

الخميس 12 نوفمبر 2020 - 11:40 بتوقيت طهران
ابرز عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

تداولت الصحف الايرانية الصادرة اليوم الخميس في طهران، عدداً من القضايا المحلية والاقليمية والدولية، من ابرزها، قائد القوات الجو فضائية .. ايران بنت قدراتها في ظل اشد الضغوط، مساعد وزارة  الخارجية عباس عراقي يتحدث عن شروط ايران لعودة امريكا للاتفاق النووي.

ابرار ..
نائب قائد القوات الجو فضائية .. ايران بنت قدراتها الصاروخية في ظل اشد الضغوط

رويش ملت ..
مساعد وزارة الخارجية عباس عراقجي يتحدث عن شروط ايران لعودة امريكا للاتفاق النووي

سياست روز ..
ترامب وبايدن في سباق ماراثون لفضح امريكا في ابعاد جديدة لازمة ما بعد الانتخابات

جوان ..
ترامب يحشد انصاره لتظاهرات ضخمة بواشنطن رغم تأكيد غالبية الامريكيين لواقع هزيمته بالانتخابات

اطلاعات ..
المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون يحذر من مخطط سعودي للاستحواذ على اراض عراقية

ايران ..
اوروبا تحث الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن على العودة لعضوية الاتفاق النووي

قدس ..
ايران وباكستان تتحركان في مسار بلورة وتطوير علاقات ثنائية ستراتيجية

كيهان..
محافل اعلامية عربية تتوقع قيام بن سلمان بوقف الحرب على اليمن لكسب ود بايدن

وطن امروز ..
وزير الدفاع العراقي يبدي عزم بغداد على شراء طائرات مقاتلة وصواريخ من فرنسا

حمايت ..
البيت الابيض تحول لبؤرة تفجير فوضى كبرى و خبراء امريكيون يحذرون من انهيار الديمقراطية

خراسان ..

موسكو تحذر.. واشنطن تعمل على تدريب عناصر داعشية في سوريا

جام جم..
الحكومة الارمينية.. وافقنا على اتفاق وقف الحرب لتفادي سقوط قره باغ بالكامل

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الخميس

رسالت ..
صحيفة رسالت كتبت في افتتاحيتها التي تحمل عنوان، لماذا موضوع المباحثات مع امريكا غير مطروح من الاساس.. ترامب الجمهوري مزق الاتفاق النووي بذريعة كونه اسوأ اتفاق , لكن ليس بامكان بايدن الحديث عن التفاوض مرة اخرى حول هذا الاتفاق ولا اجراء اي تغييرات فيه لانه كان نائبا لاوباما في الادارة الديمقراطية التي ابرمت هذا الاتفاق نفسه.

ان العداء الامريكي لايران لم يبدأ بوصول ترامب للسلطة لينتهي بمغادرته البيت الابيض , بل يعود لعقود طويلة عقود فرضت الادارات الديمقراطية بواشنطن عددا كبيرا من اجراءات الحظر والضغوط على بلادنا لا يقل عن تلك التي فرضتها الادارات الجمهورية.

جوان ..
صحيفة جوان نشرت مقالا بعنوان، دعم عسكري لمحور غربي سعودي لحكومة الكاظمي، جاء فيه ..هناك تطورات على صعيد العلاقات الخارجية لحكومة الكاظمي ببغداد خاصة مع السعودية وفرنسا تحمل مؤشرات حول وجود تحرك غربي سعودي لاضعاف العلاقات الوطيدة بين بغداد وطهران من بين هذه المؤشرات ابرام الكاظمي اتفاقية تعاون مع السعودية تشمل قطاعات الاقتصاد العراقي رغم التحذيرات الداخلية التي تحدثت عن مخطط سعودي لابتلاع اراض زراعية عراقية والهيمنة على الاقتصاد العراقي.

وفي نفس الوقت ابدى وزير الدفاع العراقي بباريس رغبة بغداد بشراء اسلحة فرنسية , وتزامن كل ذلك مع دخول رتل عسكري امريكي ضخم للاراضي العراقية لتعزيز الوجود العسكري الامريكي وبدلا من الانسحاب من العراق في تحدي للشعب العراق وقوى المقاومة.

اطلاعات ..
نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا حول الجديد على صعيد العلاقات بين البحرين والكيان الصهيوني يحمل عنوان، اول زيارة لوزير خارجية البحرين لتل ابيب .. يستعد وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني للقيام باول زيارة رسمية للكيان الصهيوني الاسبوع المقبل.

وهي زيارة ستكون الاولى على هذا المستوى لمسؤول بحريني كبير منذ ابرام النظام الخليفي والى جانب الامارات على اتفاقيات الاعتراف بالكيان الصهيوني في البيت الابيض الى جانب نتنياهو وترامب.

سياست روز ..
صحيفة سياست روز كتبت عن ابرام رئيس الوزراء العراقي وولي عهد السعودية لاتفاقية من تسعة بنود في اجتماع عبر تقنية الفيديو كنفرانس .. وجاء بمقال الصحيفة، نظرة على اتفاقيات الاجواء الافتراضية.. من السذاجة القول ان السعودية تبحث عن مصالح اقتصادية, فوراء مثل هذه الاتفاقية اهداف سياسية و امنية ستراتيجية.

ان هذه الاتفاقية تتضمن بنود تعاون امني واستثمارات سعودية ضخمة في قطاعات اقتصادية رئيسية في العراق تسهل على الرياض الهيمنة على الاقتصاد العراقي لتعبيد الطريق امام جره الى مجموعة المطبعين ووقوفه مقابل جبهة المقاومة في المنطقة وبالتالي لزعزعة علاقات العراق الوطيدة مع ايران .

قدس ..
حول اتفاق انهاء الحرب في قره باغ بين جمهوريتي اذربيجان وارمينيا , كتبت صحيفة قدس في مقال طويل لها بعنوان، القياصرة يفوزون في المنافسة مع العثمانيين..

ان هدف جمهورية اذرييجان من وراء الحرب بقره باغ وبدعم تركي صريح ومطلق كان تحرير هذه المنطقة من اراضيها بالكامل لكن الذي حدث في نهاية المطاف هو ..

دخول روسيا على الخط بعد فشل كل الوساطات, وابرام جمهورية آذربيجان على اتفاق لوقف الحرب رغم تفوقها الميداني وكذلك رغم عدم تحقيقها لهدفها والاكتفاء بتحرير قسم من اراضيها المحتلة فقط , فروسيا تحركت لنشر قوات ضخمة وخلال يوم واحد على امتداد خطوط القتال بقره باغ لتفرض حالة امر واقع بحيث لم تجد باكو مع كل الدعم العسكري التركي بدا من قبول وقف الحرب وابرام اتفاقية للسلام لم يكن لتركيا اي دور في صياغتها او بلورتها.

آرمان ملي ..
حول الاجواء في امريكا ومواقف ترامب كتبت صحيفة آرمان ملي في مقالها، ترامب يستخدم كل الاساليب للبقاء..

ترامب مازال مصرا على ادعاءاته بحدوث تلاعب في الانتخابات من اجل البقاء بالبيت الابيض ويبدو.. ان ترامب يحاول ابتزاز المحكمة العليا لدفعها لاصدار قرار لصالحه بالتلويح باحتمال تفجر الاوضاع في حالة رفضها.

ودعوته لانصاره في سائر ارجاء الولايات المتحدة خاصة في واشنطن للتظاهر وابراز قوتهم , تصب في اطار هذا الابتزاز والترويع.

وهناك من يرى ايضا ان وراء اقالته لوزير الدفاع في مثل هذا التوقيت محاولة لاثارة مخاوف من احتمال توريطه لامريكا في حرب ما في العالن اذا ما تم رفضت المحكمة العليا اصدار قرارا لصالحه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة