البث المباشر

الرئيس اللبناني يشكر إيران للعمل الموسيقي "بيروت ألمك هو ألمي"

السبت 7 نوفمبر 2020 - 11:29 بتوقيت طهران
الرئيس اللبناني يشكر إيران للعمل الموسيقي "بيروت ألمك هو ألمي"

شكر رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون إيران، رئيساً، حكومةً وشعباً، على دعم لبنان ومؤازرته على مختلف الاصعدة.

وبعث مدير عام المراسم والعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية اللبنانية "الدكتور نبيل شديد" برسالة الى سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان "محمد جلال فيروزنيا" بمناسبة صدور العمل الموسيقي الايراني ـ اللبناني المشترك تحت عنوان "بيروت ألمك هو ألمي".

وقد شكر الرئيس اللبناني في هذه الرسالة على المقطوعة الموسيقية التي عزفتها الفرقة الايرانية، والتي قامت بإنتاجها وأشرفت على التأليف الموسيقي والنص الشعري، فضلاً عن الإخراج الفني المستشارية الثقافية للجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان ومؤسسة "رودكي" الايرانية وتشجيع معالي الوزير عباس مرتضى.

وهذا هو نص الرسالة:
"تسلم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بامتنان الـCD المتضمن المقطوعة الموسيقية بعنوان "بيروت... ألمك هو ألمي" للاوكسترا الوطنية الايرانية والتي أعدتها وأنتجتها المستشارية الثقافية لسفارتكم بالتعاون مع مؤسسة رودكي الثقافية في ايران كما ساهم في اعدادها قائد الاوركسترا الوطنية اللبنانية المايسترو اندريه الحاج.

ان هذه الهدية الفنية القيمة التي شكلت رسالة وفاء وتضامن مع لبنان ومع شهدائه الذين سقطوا في انفجار مرفأ بيروت، لاقت اهتمام واعجاب فخامة الرئيس لا سيما لجهة كونها الاضخم على المستوى الموسيقي انتاجاً وتاليفاً وتوزيعاً، بالاضافة الى ما تعكسه من عمق في العلاقات اللبنانية - الايرانية على مختلف المستويات، ومن صداقة وتلاحم بين الشعبين الصديقين، وعلى مدى مشاركة ايران لبنان وشعبه في مصابهم الأليم والصعاب التي تعترض طريقها.

ان رئيس الجمهورية اذ يتمنى  نقل شكره لايران، رئيساً، حكومةً وشعباً، على دعم لبنان ومؤازرته على مختلف الاصعدة، كما للقائمين على هذا العمل المميز الذي يتمنى لهم المزيد من التقدم والاعمال الرائدة، فانه يامل أن تتمكن بلادكم من تجاوز هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها لتعود الى سابق عهدها وازدهارها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة