البث المباشر

الجيش الايراني ينتشر في الشريط الحدودي المحاذي لاذربيجان وارمينيا

السبت 7 نوفمبر 2020 - 07:44 بتوقيت طهران
الجيش الايراني ينتشر في الشريط الحدودي المحاذي لاذربيجان وارمينيا

أعلن قائد مقر الجيش الايراني في المنطقة الشمالية الغربية العميد علي حاجيلو عن نشر وحدات مدرعة في الشريط الحدودي للبلاد المحاذي لأذربيجان وأرمينيا.

وقال علي حاجيلو، في تصريح صحفي يوم الجمعة، إن جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية يتحمل مسؤولية الدفاع عن حدود البلاد ضد أي انتهاك احتمالي من قبل الأعداء وفق الدستور وبالتأكيد فإن أمن وراحة سكان الحدود تعد أولوية رئيسية.

وأضاف: بالنظر إلى النزاع القائم بين البلدين الجارين، أذربيجان وأرمينيا، في شمال غرب البلاد فإن القوات البرية للجيش في المنطقة الشمالية الغربية من البلاد تضطلع بمهمة التصدي لأي تهديد وزعزعة الأمن في المناطق الحدودية أو استقرار سكانها.

وتابع حاجيلو: إن قيادة الجيش في المناطق الشمالية الغربية أرسلت وحدات مدرعة من قواتها في سياق تعزيز الامن وتكثيف عمليات الرصد والرقابة في المنطقة الحدودية.

وتحاذي المناطق الحدودية في محافظة اذربايجان الشرقية بقضاء خداآفرين مسافة 135 كيلومترًا لخطوط الحرب في قره باغ الجبلية بين جيشي أذربيجان وأرمينيا.

ومنذ بداية الحرب في منطقة قره باغ قبل أكثر من شهر سقطت عشرات قذائف الهاون على الأراضي الحدودية الايرانية في قضاء خداآفرين .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة