البث المباشر

ملك الأردن يعلن موقف بلاده من القضية الفلسطينية

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 22:03 بتوقيت طهران
ملك الأردن يعلن موقف بلاده من القضية الفلسطينية

أعلن العاهل الأردني موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية المتمثل في ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وضمان قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة.

أكد الملك الأردني عبد الله الثاني، خلال استقباله اليوم وزيري خارجية مصر سامح شكري وفرنسا جان إيف لودريان، والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في غرب آسيا سوزانا تيرستال، أهمية مواصلة التنسيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مساعي تحقيق السلام في المنطقة، وضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة.

وحسب نشرة رسمية صادرة عن الديوان الملكي الأردني فقد "استقبل الملك عبد الله الثاني، اليوم الخميس، وزيري خارجية مصر سامح شكري وفرنسا جان إيف لودريان، والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في المنطقة سوزانا تيرستال".

وأكد العاهل الأردني، خلال اللقاء، "أهمية مواصلة التنسيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مساعي تحقيق السلام في غرب آسيا، وضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة".

وجدد العاهل الأردني تأكيد موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بأمن وسلام إلى جانب "إسرائيل"، لافتاً جلالته إلى أهمية الدور الأوروبي بهذا الخصوص.

وتأتي زيارة وزيري خارجية مصر وفرنسا والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في المنطقة، إلى المملكة في إطار مواصلة التنسيق والتشاور فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، والعمل من أجل استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لإنهاء الصراع.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة