البث المباشر

مشروع تحفيظ القرآن عبر الهاتف في إيران

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 20:47 بتوقيت طهران
مشروع تحفيظ القرآن عبر الهاتف في إيران

تنظّم دارالقرآن الكريم التابعة لـ"بيت العمّال" في إيران، المرحلة الـ23 من مشروع تحفيظ القرآن الكريم عن طريق الهاتف.

وفتحت دارالقرآن الكريم التابعة لبيت العمال في إيران باب التسجيل للمشاركة في المرحلة الثالثة والعشرين من هذا المشروع الخاص بالعمال في جميع أنحاء البلاد.
 
وتم تصميم أنشطة هذا المشروع بحيث يمكن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 عامًا حفظ القرآن الكريم كاملاً عبر الهاتف في غضون 10 أشهر وثلاثة أسابيع أو خلال عامين.

وفي اطار هذا المشروع، يتم أولاً إجراء اختبار لتحديد مستوى القراءة واختبار الذكاء والذاكرة للمشاركين، وبعد ذلك، وبحسب نتائج الاختبار، سيتم عقد جلسة إستشارية لحفظ القرآن وجلسة إرشاد نفسي.

وأوضح مدير العلاقات العامة في دارالقرآن التابعة لبيت العمال الإيراني، "محمد صادق محسني كبير" قائلاً: بالإضافة إلى الدروس الهاتفية للمدرس، سيتم توفير حزمة تعليمية تتضمن 30 مجلدًا من كتب القاموس، ومجلد واحد من كتاب "تثبيت حفظ القرآن"، ومجلد واحد من كتب دليل الحفظ وكتيب تخطيطي للطلاب لتعريفهم بالترجمة ومفاهيم آيات القرآن الكريم.

وأوضح أنه وفق الجدول، سيكون هناك أستاذ مرشد لكل مشترك يتواصل معه خلال العام الدراسي عبر الهاتف مرتين في الأسبوع ويكون كـ"المدرس الخاص" بالنسبة له يقوم بتعليمه للقرآن الكريم عبر الهاتف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة