البث المباشر

اشتيه يحيي الأصوات البحرينية الحرة المعارضة للاتفاق التطبيعي

الأحد 13 سبتمبر 2020 - 09:08 بتوقيت طهران
 اشتيه يحيي الأصوات البحرينية الحرة المعارضة للاتفاق التطبيعي

اكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه أن التطبيع البحريني مع كيان الاحتلال هو وضع للحسابات الضيقة قصيرة المدى مع الإدارة الأميركية فوق اعتبارات القضايا الاستراتيجية.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه في تغريدة على "تويتر"، إن بلاده تسجل للتاريخ إدانة للتطبيع البحريني مع الاحتلال الصهيوني.

وأضاف اشتيه، نسجل للتاريخ إدانتنا للتطبيع البحريني مع إسرائيل. هو خرق للموقف العربي الرسمي والشعبي، ووضع للحسابات الضيقة قصيرة المدى مع الإدارة الأميركية، فوق اعتبارات القضايا الاستراتيجية، وعلى حساب أماني الأمة العربية والإسلامية والحقوق الفلسطينية، وشرعنة للاحتلال والاستيطان.

وأشار إلى أن التطبيع هو على حساب أماني الأمة العربية والإسلامية والحقوق الفلسطينية وشرعنة للاحتلال والاستيطان.

وحيا اشتيه الأصوات البحرينية الحرة المعارضة للاتفاق التطبيعي مع كيان الاحتلال، وقال: نحيي الأصوات البحرينية الحرة المعارضة للاتفاق التطبيعي مع دولة الاحتلال، نحن على ثقة بأن فلسطين وقضيتها العادلة تعشعش في قلوب كل الشعوب العربية والإسلامية وكل شعوب العالم الحرة.

بدوره، اعتبر مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية نبيل شعث أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يسعى إلى تمرير "صفقة القرن" أو "خدعة القرن" بهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وأمل شعث في حديث مع الميادين عدم انضمام السعودية الى المسار التطبيعي، معتبراً أن هذا المسار هو خيانة وعار، وأضاف "لا يمكننا فعل شيء حيال الضغط على الأنظمة العربية".

يأتي ذلك، بعد أن دخلت البحرين رسمياً في محور التطبيع مع الاحتلال الصهيوني بعد اتفاق الإمارات في 13 آب/ أغسطس الماضي.

الرئيس الأميركي دونالد وصف يوم أمس الجمعة بأنه "يوم تاريخي"، ومذهل، لأن إعلان الاتفاقات مع الإمارات والبحرين، يأتي في ذكرى الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة