البث المباشر

وزير الدفاع: المهندسون الايرانيون احبطوا اثر الحظر على بلادنا

الخميس 10 سبتمبر 2020 - 21:31 بتوقيت طهران
وزير الدفاع:  المهندسون الايرانيون احبطوا اثر الحظر على بلادنا

أكد وزير الدفاع الايراني، اليوم الخميس، ان العدو بصدد ضرب نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية، قائلا: ان السبيل الوحيد للخروج من هذه النظرة المتغطرسة للعدو يتمثل في بذل الجهود.

وفي حديثه خلال مراسم تدشين اكبر محول قوة للطاقة الكهربائية صنع الداخل (400 ميغا فولت امبير) من قبل شركة "ايران ترانسفو" بمحافظة زنجان، قال العميد امير حاتمي: تم انجاز مذكرة التفاهم اللازمة مع محافظ زنجان ومنظمة التخطيط والميزانية بالمحافظة، بشأن مشاريع تحقيق القفزة بالانتاج، وستحصل أحداث جيدة في اقتصاد المحافظة، داعيا الى الإسراع في إنجاز الأعمال.

وأشار العميد حاتمي الى نشاط شركة "ايران ترانسفو" في محافظة زنجان، وقال: ان منتجات هذه المجموعة الصناعية ذات بعد معرفي، ولديها القدرة الصناعية الكاملة، واليوم تمكنت هذه الشركة من تصنيع اكبر محول للقدرة الكهربائية بقدرة 400 ميغا فولت امبير للمرة الاولى في البلاد، وسيتم تزويد المجموعات الصناعية بهذه المحولات.

وبيّن ان العدو بصدد ضرب نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية، قائلا: ان السبيل الوحيد للخروج من نظرة العدو المتغطرسة هذه يتمثل في بذل الجهود.

وتابع: ان شركة "ايران ترانسفو" وفي إطار تحقيق الاكتفاء الذاتي لقطاع الكهرباء واستغنائه عن الاستيراد، حيث حالت دون خروج عشرات الملايين من الدولارات اعتمادا على القدرات المحلية والجهود الحثيثة لمهندسيها، حيث قامت بتوطين صناعة اغلب القطع اللازمة لصناعة المحولات في الداخل.

ولفت الى ان معرض انتاج الداخل والذي أقامته شركة "ايران ترانسفو" يبين الهمة العالية للمهندسين الايرانيين في إحباط أثر الحظر الجائر على بلادنا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة