البث المباشر

العراق... تفاصيل عمليتين امنيتين في بغداد وكركوك

الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 18:52 بتوقيت طهران
العراق... تفاصيل عمليتين امنيتين في بغداد وكركوك

اعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، الاربعاء، القبض على ما يسمى "مفتي ديوان القضاء والمظالم" التابع لداعش في كركوك، فيما أكدت الوكالة القبض على عصابة تتاجر بالمخدرات في بغداد.

وذكرت وزارة الداخلية العراقية في بيان اليوم، 9 أيلول 2020، أن"مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية ألقت القبض على أحد الإرهابيين في حي الحرية بمحافظة كركوك والمطلوب وفق أحكام المادة 4 /إرهاب لانتمائه لتنظيم داعش، والذي عمل مفتيا بما يسمى ديوان القضاء والمظالم بقاطع العباسي".

واضاف البيان ان "المطلوب كان يعمل أيضا في مايسمى المفارز العسكرية وهو من عائلة داعشية لدية اثنان من اخوته مطلوبان للقضاء وفق المادة 4/ الإرهاب".

وأشار إلى انه "تم تدوين أقواله والذي اعترف بانتمائه لتلك العصابات الإجرامية واحالتة للقضاء لإكمال أوراقه التحقيقية".

وفي عملية أخرى أعلنت وكالة الاستخبارات عن إلقاء القبض على عصابة تتاجر بالمخدرات في بغداد، حيث جاء في بيان لها، انه "من خلال ورود معلومات استخبارية عن وجود عصابة تتاجر بالمواد المخدرة، تم تشكيل فريق عمل من مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بأستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية ومداهمة أحد الدور السكنية في منطقة الزعفرانية ببغداد وإلقاء القبض على أربعة متهمين بالجرم المشهود".

وأوضح البيان انه "ضبط بحوزتهم (3) كيلو غرام من مادة الكريستال المخدرة و (200) حبة مخدرة ومسدسان واطلاقات بندقية ومخزنيين ومواد أخرى تستخدم للتعاطي، وقد تم تسليم المواد المضبوطة مع المتهمين الى الجهات المختصة بموجب وصل استلام اصولي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة