البث المباشر

إصابة عدد من الاسرى الفلسطينيين بكورونا في سجون الاحتلال

الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 16:57 بتوقيت طهران
إصابة عدد من الاسرى الفلسطينيين بكورونا في سجون الاحتلال

ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا إلى 24 حالة، بعد تسجيل 7 إصابات جديدة بالفيروس صباح الثلاثاء، وفق تصريحات رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر.

وأوضح أبو بكر أن "عدد الإصابات بفيروس كورونا لدى الأسرى كانت لغاية يوم أمس 17 إصابة، أضيف لها 7 حالات جديدة اليوم بسجن عوفر، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا إلى 24 أسيرا فلسطينيا".

وتحدث أبو بكر عن خطورة تفشي الوباء داخل سجون الاحتلال، وتردي الوضع الصحي للأسرى في ظل تعمد مصلحة السجون في "سياسة الإهمال الطبي" بحقهم، وحذر من "الآثار السلبية على الأسرى المرضى والأسرى بشكل عام، خاصة أن غرف السجون بها اكتظاظ كبير، ولا مجال لعزل الأسرى عن بعضهم البعض".

وحمل رئيس هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير)، سلطات الاحتلال "المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، لأن نقل المرض يكون إما عبر السجان أو الممرض والطبيب الإسرائيلي"، منوها إلى أن "هناك قصورا في أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع تفشي الوباء داخل السجون الإسرائيلية، والاحتلال يتحمل مسؤولية ذلك كاملة".

ولفت إلى أن الاحتلال لم يستجب لنداء ومطالبات المنظمات الإنسانية من بينها منظمة الصحة العالمية، بإطلاق سراح الأسرى كبار السن، والمرض، والنساء والأطفال.

ونبه أبو بكر، إلى أن جيش الاحتلال حاول قبل يومين قتل اثنين من الأسرى في مخيم جنين، عندما قام بتفجير باب منزلهم، وهما اليوم في حالة خطرة بغرفة الإنعاش.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة