البث المباشر

القوات العراقية تنفذ عمليات نوعية ضد فلول داعش

الجمعة 4 سبتمبر 2020 - 18:48 بتوقيت طهران
القوات العراقية تنفذ عمليات نوعية ضد فلول داعش

الاستخبارات العسكرية العراقية في قيادة عمليات ديالى وقوة من الفوج الثاني مغاوير القيادة تلقي القبض على 2 من الارهابيين المهمين، وطائرات السوخوي العراقية توجه ضربتين جويتين على هدفين في قاطع عمليات صلاح الدين.

وافاد مصدر امني بأن مفارز قسم الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات ديالى، وقوة من الفوج الثاني مغاوير القيادة، تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من الإرهابيين المهمين في قرى إبراهيم العلي وعلي السعدون بقضاء خانقين محافظة ديالى، أحدهم يشغل منصب المسؤول الإداري لداعش بالمحافظة، فيما شغل الآخر منصب آمر مفارز الاستطلاع لذات المحافظة.

وهما من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب.

وعلى خط مواز، لفتت خلية الإعلام الأمني أن طيران الجيش العراقي وخلال تقديمهم الدعم والإسناد للقوات الأمنية في منطقة الحويجات على نهر دجلة ضمن قاطع عمليات سامراء، تمكنوا من تدمير وحرق وكر لعصابات داعش الإرهابية.

وأضافت أنه "وفقاً لمعلومات دقيقة، وجهت طائرات السوخوي العراقية ضربتين جويتين على هدفين في قاطع عمليات صلاح الدين".

وبناء على معلومات استخبارية، قصفت الطائرات العراقية 5 أهداف لتنظيم داعش في ريف جلولاء شمال شرق بعقوبة. وأشارت المعلومات الأمنية إلى وجود خسائر في صفوف التنظيم.
 
والأوكار المستهدفة كانت منطلقاً لعمليات ضربت قرى أم الحنطة والاصلاح في الآونة الأخيرة، أدت إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

أما في الأنبار، فنفذت قوة مشتركة ضمن الفرقة الأولى في قيادة عمليات الأنبار، عملية استباقية، وفقاً لمعلومات استخبارية من محورين في مناطق صحراء جنوبي الرطبة، وتمكنت من العثور على عدد من الأوكار للإرهابيين، حيث عملت على تفجيرها، كما عثرت على عجلة مفخخة، وقد تمت معالجتها من قبل كتيبة الهندسة العسكرية، في حين عثرت أيضاً على دراجة نارية متروكة تستخدم من قبل عناصر عصابات داعش، وعلى 4 عبوات ناسفة متنوعة، تم التعامل معها أصولياً، وفق خلية الإعلام الأمني.

من جهة أخرى، لفتت إلى أن "طائرات F_16 العراقية وجهت ضربات على أهداف منتخبة في سلسلة جبال حمرين، وهي عبارة عن كهوف تستخدمها  من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية، وقد أسفرت عن تدميرها بالكامل ضمن قاطع  قيادة عمليات صلاح الدين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة