البث المباشر

المبعوث الروسي الخاص: ندعم دور طهران في سوريا

الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 17:29 بتوقيت طهران
المبعوث الروسي الخاص: ندعم دور طهران في سوريا

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي، اليوم الاثنين، ان موسكو تدعم دور الجمهورية الاسلامية الايرانية البنّاء في العملية السياسية لإيجاد السلام في سوريا.

ولدى لقائه مع امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، علي شمخاني، قال الكساندر لافرنتيف: بأمر من الرئيس الروسي زرت طهران لتنفيذ مهمتين؛ تقديم شرح عن الاجتماع الرباعي بين روسيا وتركيا وألمانيا وفرنسا في اسطنبول، وكذلك اعلان الدعم القاطع للجمهورية الاسلامية الايرانية في مواجهة الحظر الامريكي غير القانوني، والذي بدأت مرحلته الثانية منذ يوم أمس.

وأبدى المبعوث الروسي الخاص دعم الدور البنّاء للجمهورية الاسلامية الايرانية في العملية السياسية لإيجاد السلام في سوريا، وقال: ان تعزيز التعاون السياسي والامني بين البلدين واستمراره في سوريا حتى الاستتباب التام للاستقرار والامن، هو مطلب ورغبة للاتحاد الروسي، وفي هذا المجال سيوضع على جدول الاعمال المشتركة موضوع تطهير سائر المناطق من دنس الارهاب وخاصة إدلب.

وأعرب لافرنتيف عن ترحيبه بدعوة امين المجلس الاعلى للامن القومي في الجمهورية الاسلامية الايرانية بشأن ضرورة التخطيط للاستفادة من الاجماع العالمي ضد التفرد الاميركي، وقال: ان موسكو تلزم نفسها بإسناد الاتفاقات الدولية، وتؤكد على ضرورة ان تجتنب الدول استخدام الاوراق الاقتصادية والتجارية لفرض ارادتها السياسية على الدول الاخرى.
 

 

المصدر : وكالات ايرانية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة