البث المباشر

حسان دياب: التحقيق سيتوسع والبلد لا يحتمل مزايدات

الأحد 9 أغسطس 2020 - 07:49 بتوقيت طهران
حسان دياب: التحقيق سيتوسع والبلد لا يحتمل مزايدات

أكد رئيس الوزراء اللبناني، يوم السبت، أن التحقيق بشأن انفجار مرفأ بيروت سيتوسع ولا خيمة فوق رأس أحد ولا مظلة تحمي أحدا، مشددا على ان لبنان لا يحتمل المزايدات.

وفي كلمة له وجهها الى اللبنانيين مساء السبت، قال حسان دياب، أن الإجراءات التي اتخذها القضاء حتى اليوم في قضية انفجار المرفأ "تعطي مؤشرا على جدية التحقيق واستمراريته حتى النهاية"، معلنا أن هذا التحقيق "سيتوسع حتى يشمل كل المعنيين بهذه الكارثة"، وشدد على أنه "لا خيمة فوق رأس أحد. ولا مظلة تحمي أحدا".

ودعا كل الأطراف إلى الاتفاق على المرحلة المقبلة، قائلا: "أنا مستعد لتحمل هذه المسؤولية لمدة شهرين، ليتفقوا"، مؤكدا "البلد لا يحتمل مزايدات. الوجع كبير، والمطلوب من الجميع أن يتركوا حساباتهم الانتخابية والخطابات الشعبوية جانبا. المطلوب في هذه الأيام مسؤولية وطنية". وقال: "نحن غير متمسكين بالكرسي. نحن نريد حلا وطنيا ينقذ البلد".

وبين أنه سيطرح يوم الإثنين على جلسة مجلس الوزراء مشروع قانون لإجراء انتخابات نيابية مبكرة. وقال: مأساتنا كبيرة، والتعامل معها يستوجب قرارات استثنائية. لقد حان الوقت لتكون هناك جرأة لمواجهة الوقائع كما هي. اللبنانيون لن يرحموا من يقف بوجه عملية إصلاح البلد، مضيفا: وبكل صراحة، لقد أتيت إلى رئاسة الحكومة بهذه الروحية والمبادئ، وأنا مع طموحات اللبنانيين بالتغيير.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة