البث المباشر

حماس والجهاد تحذران من التطبيع وترفعان مستوى التنسيق السياسي

الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 09:06 بتوقيت طهران
حماس والجهاد تحذران من التطبيع وترفعان مستوى التنسيق السياسي

حذرت قيادتا حركتا حماس والجهاد الاسلامي من مخاطر الاندفاع نحو التطبيع وتسلل العدو الصهيوني للمنطقة بما يتطلب وقف أشكال التطبيع كافة وتفعيل المقاطعة الرسمية والشعبية للعدو الصهيوني في كل المجالات محذرتين من المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية ومحاولة تصفيتها وخاصة المخاطر المتعلقة بقضية القدس واللاجئين وقيام الاحتلال بالتسلل عبر بوابة التطبيع إلى المنطقة.

ودعت الحركتان الى التحرك على كل المستويات لمواجهة مخاطر تصفية القضية الفلسطينية وما يسمى "صفقة القرن".

وجاء التحذير في اعقاب اجتماع ضم قيادتا حركتي حماس والجهاد الإسلامي ظهر الخميس وذلك في مقر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وحسب بيان صادر عن الطرفين فقد بحثا العديد من القضايا المهمة وخاصة التصعيد الصهيوني وعمليات القصف التي قام بها مطلع الأسبوع الحالي والتي كان أخطرها جريمة قتل الأطفال الثلاثة جنوب قطاع غزة، وسبل الارتقاء بمسيرة العودة ونتائج الجهود المبذولة والمباحثات المتواصلة من أجل كسر الحصار وتثبيت تفاهمات وقف إطلاق النار.

وأكدت الحركتان على عمق العلاقة بينهما وترسيخها، واستمرار التنسيق والعمل المشترك والتكامل بين الحركتين في كل المستويات والميادين سياسيًا وعسكريًا وعلى ضرورة حماية خيار وبرنامج المقاومة وتفعيل غرفة العلميات المشتركة التي شكّلتها الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة وتطويرها.

ودعتا الى استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقق أهدافها المتوافق عليها في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار والحفاظ على شعبيتها وسلميتها.

وأشادت الحركتان بمستوى ومدى التقارب والعمل المشترك بين الفصائل الفلسطينية الذي رسخته مسيرات العودة وكسر الحصار، وضرورة البناء على هذا المناخ الوحدوي بما يخدم الأهداف والمصالح الاستراتيجية للعشب الفلسطيني.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة