البث المباشر

جهانغيري: الاربعين عمقت الأخوة الايرانية العراقية

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 21:30 بتوقيت طهران
جهانغيري: الاربعين عمقت الأخوة الايرانية العراقية

قال النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية اسحاق جهانغيري ان مراسم اربعين الامام الحسين ـ عليه السَّلام ـ فتحت طريق المودة والصداقة بين الشعبين الايراني والعراقي وعمقت الأخوة بينهما اكثر من ذي قبل.

ولفت  النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الى ان فرصة حضور الملايين من الزوار الايرانيين في العراق لها تداعيات مادية ومعنوية كثيرة لابد من الحفاظ عليها.

واضاف اسحاق جهانغيري لدي لقائه اليوم الثلاثاء، محافظ النجف الاشرف جواد الياسري، انه يزور العراق ليعبِّرَ عن خالص شكره وامتنانه للعراق حكومة وشعبا لاستضافته اكثر من مليوني زائر ايراني، وقال "لابد ان اتقدم بالشكر ايضا للمراجع في النجف الأشرف الذين ساهموا بتوجيهاتهم في اقامة هذه المراسم بافضل شكل ممكن".

واوضح لاشك ان تشكيل الحكومة العراقية سيساهم في دفع مسار التقدم والتطور في العراق الى الامام مؤكدا ان الانتخابات في العراق كانت انموذجا جيدا للديمقراطية في المنطقة.

من جانبه قال محافظ النجف الاشرف ان الشعب العراق ومدينة النجف الاشرف يفخران باستقبال زوار الامام الحسين ـ عليه السَّلام ـ خاصة الايرانيين والنائب الاول للرئيس الايراني، لافتاً الى ان الاربعين له دور بالغ الاهمية في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وعبَّرَ الياسري عن ارتياحه لإفشال مؤامرات الاعداء لإثارة الفتنة بين شعبي البلدين وقال "نحن نعبِّرْ عن اسفنا للاعتداء الذي تعرضت له القنصلية الايرانية في البصرة ونأمل بتوثيق العلاقات الثنائية في ظل الجهود التي يبذلها مسؤولو الجانبين".

وقد وصل جهانغيري صباح اليوم الثلاثاء الى مدينة النجف الاشرف للإلتحاق بمسيرات الاربعين الحسيني.


 

المصدر : وكالة ايرنا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة