البث المباشر

اليمن... انصار الله يتهمون المبعوث الاممي في اطالة الحرب

الأحد 19 يوليو 2020 - 08:53 بتوقيت طهران
اليمن... انصار الله يتهمون المبعوث الاممي في اطالة الحرب

شنت حركة انصار الله في اليمن السبت هجوما لاذعا على المبعوث الأممي مارتن غريفيث، متهمة إياه بالمساهمة في إطالة أمد الحرب في اليمن، والاصطفاف مع تحالف العدوان السعودي.

وكتب الناطق الرسمي باسم جماعة "أنصار الله" ورئيس وفدها المفاوض محمد عبد السلام عبر "تويتر" عن غريفيث، أن "من حديثه الأخير يتضح أن مبعوث الأمم المتحدة قد انفصل عن مهمته، وما تتطلب من حيادية وإنصاف، وبات منخرطا مع قوى العدوان السعودي على اليمن، متبنيا موقفهم بشكل كامل".

واتهم عبدالسلام ، غريفيث بأنه "يساهم بذلك في إطالة الحرب العدوانية العبثية، ويغطي على آثار الحصار الظالم"، معتبرا أن "هذا التعاطي السلبي يجعل من صاحبه جزءا من المشكلة".

من جهته، قال عضو الوفد المفاوض لحركة انصار الله عبد المجيد حنش السبت، إن المبعوث الأممي منذ 3 سنوات لم يحقق أي شيء خلال مهمته، وأنه "يسعى لإرضاء العدوان كي يستمر في منصبه".

ونقل موقع "المسيرة" عن حنش قوله، إن الأمم المتحدة فشلت فشلا ذريعا في اليمن، وأن غيابها "ساهم في استمرار الجرائم بحق شعبنا من قبل تحالف العدوان"، وإننا "لا نعول على دور للأمم المتحدة في إيجاد حل للعدوان والحصار على اليمن".

ولفت المسؤول إلى أن "عندما يقصف اليمنيون بدم بارد لا نسمع من المبعوث إلا أنه متوتر وقلق، وفي عمليات مأرب نسمع إدانته ومواقفه الصارمة إلى جانب العدوان والمرتزقة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة