البث المباشر

البنتاغون يسلم أضخم شحنة أسلحة إلى أهم قواعده في أوروبا

الأحد 28 أكتوبر 2018 - 10:18 بتوقيت طهران
البنتاغون يسلم أضخم شحنة أسلحة إلى أهم قواعده في أوروبا

سلمت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" شحنة قياسية من الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية إلى أكبر قواعدها العسكرية الجوية في الخارج "رامشتاين".

وتضم هذه الدفعة من الأسلحة لقاعدة "رامشتاين" في ألمانيا، التي يستخدمها البنتاغون كمركز لتجمع قواته في أوروبا، قرابة 100 حاوية من مختلف أنواع الأسلحة والذخائر والمعدات، وفقا لبيان نشرته إدارة القاعدة على صفحتها الرسمية في الإنترنت.

وأكدت إدارة القاعدة أن عملية التسليم جرت على مدار شهر أكتوبر الجاري، مشيرة إلى أن الشحنة هي الأكبر من نوعها منذ العام 1999 (أي الحملة العسكرية الجوية لقوات حلف الناتو ضد جمهورية يوغوسلافيا خلال حرب كوسوفو).

وقالت الإدارة إن الأسلحة التي تلقتها ستستخدم في العمليات المستقبلية على ساحات القتال وتعزيز قوات القيادة الأوروبية الأمريكية ودعم "مبادرة الردع الأوروبية" للناتو، فضلا عن تعزيز قدرة القوات المسلحة الأمريكية على الرد السريع على "التهديدات الناجمة عن الجهات الفاعلة العدوانية"، دون توضيح هوية تلك الجهات.

يذكر أن البرنامج الهادف إلى تعزيز الوجود العسكري الأمريكي في أوروبا أطلقه الرئيس السابق باراك أوباما في يونيو 2014 ردا على إعادة شبه جزير القرم إلى قوام روسيا ونشوب النزاع المسلح في جنوب شرق أوكرانيا.

وتتخذ القيادة الأوروبية الأمريكية قاعدة "رامشتاين" وهي إحدى قاعدتين أمريكيين في ألمانيا، وتخزن فيها أسلحة نووية، مقرا لها ويتمركز فيها أكثر من 30 ألف عسكري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة