البث المباشر

2700 من كوادر الهلال الأحمر الإيراني يقدمون الخدمات لزوار الأربعين

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 20:30 بتوقيت طهران
2700 من كوادر الهلال الأحمر الإيراني يقدمون الخدمات لزوار الأربعين

اعلن رئيس جمعية الهلال الاحمر الايراني "علي اصغر بيوندي" ان 2700 من كوادر الجمعية يقدمون خدماتهم لزوار اربعينية الامام الحسين (ع) في ايران والعراق.

وقال بيوندي في تصريح لوكالة انباء فارس خلال تفقدة لمركز الاغاثة والانقاذ التابع لجمعية الهلال الاحمر الايراني في معبر مهران الحدودي: ان زيارتي التفقدية لهذا المركز جاءت بعد ان تفقدت صباح اليوم مراكز الاغاثة والانقاذ بمحافظة خوزستان (جنوب غرب)، حيث ان الهلال الاحمر لديه مراكز في حدود جزابه ومهران وشلمجه، وبسبب ازدحام الزوار في حدود مهران، فاننا نقوم بتقديم مزيد من الخدمات في هذه المنطقة الحدودية.

واضاف: في الوقت الحاضر انشأنا 80 مركزا ثابتا ومتنقلا للاغاثة والانقاذ في محافظتي خوزستان وايلام، حيث تقوم 150 سيارة اسعاف مع 4 مروحيات  و500 من الكوادر بتقديم الخدمات على مدار الساعة لزوار الاربعين.

وتابع رئيس جمعية الهلال الاحمر الايراني قائلا: اقامت الجمعية في العراق 40 مركزا طبيا متخصصا ومواكب متعددة في النجف الاشرف وطريق النجف – كربلاء، وكذلك في مدينتي الكاظمية وسامراء، ويتواجد فيها 2200 من الكوادر ويشمل اطباء متخصصين واخصائيين ومسعفين وممرضين لخدمة الزوار.

واشار بيوندي الى ان جمعية الهلال الاحمر ارسلت الى العراق بمناسبة زيارة الاربعين اكثر من 200 طن من الادوية والمعدات الطبية، موضحا ان الخدمات التي تقدمها جمعية الهلال الاحمر لزوار الاربعين تستمر لمدة 21 يوما في حين كانت العام الماضي 15 يوما، كما زادت كميات الادوية والمعدات والطاقم الطبي هذا العام بنسبة 40 بالمائة عن العام الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة