البث المباشر

القوات العراقية تؤكد تأمين الحدود مع سوريا

الإثنين 8 يونيو 2020 - 12:59 بتوقيت طهران
القوات العراقية تؤكد تأمين الحدود مع سوريا

المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق العميد يحيى رسول يؤكد أن الحدود بين العراق وسوريا ممسوكة، ويحذر الجماعات الإرهابية من التسلل إلى العراق.

أكد المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق العميد يحيى رسول، في مقابلة خاصة على الميادين، أن "الحدود بين العراق والجارة سوريا ممسوكة بعد أن كان تأمينها أولوية لدى القوات المشتركة". 

وقال رسول  إن "تركيزنا ينصبّ على تأمين الحدود مع سوريا"، مشيراً إلى أن القوات العراقية "تقوم بعمليات نوعية واستباقية حققت من خلالها إنجازات ضد داعش باعتقال وقتل مسؤوليه".

وأضاف أنه "إذا حاولت الجماعات الإرهابية التسلل إلى العراق عبر الحدود مع سوريا سيكون ردنا قاسياً".

وشدّد رسول على أن "داعش انتهى عسكرياً لكن يمكن لبعض فلوله القيام ببعض العمليات هنا أو هناك"، مضيفاً أن "معركتنا مع داعش اليوم هي معركة استخبارات". 

كما لفت إلى أن "التبادل الاستخباري بين الجانبين العراقي والسوري مهم ويساهم في عملياتهما ضد الإرهابيين"، لافتاً إلى أن "مركز التنسيق الرباعي الذي يضم العراق وسوريا وإيران وروسيا لا يزال قائماً".

وأكد القائد العام للقوات المسلحة في العراق للميادين أن العراق "لا يحتاج إلى أي جندي أجنبي ليقاتل الإرهاب معنا"، معتبراً أن بلاده تملك "قطعات حررت العراق وهي قادرة على حماية سيادته وإن كانت تحتاج للتكنولوجيا".

رسول قال إن "هيئة الحشد الشعبي هي من ضمن المنظومة العسكرية العراقية وهي السند والظهير للجيش العراقي"، وأكد أن هيئة الحشد "من ضمن المؤسسة الأمنية العراقية"، مضيفاً "نحن نفتخر بها وبإنجازاتها". 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة