البث المباشر

البيت الابيض: الحكومة سترسل قوات إضافية للتعامل مع الاحتجاجات

الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 13:18 بتوقيت طهران
البيت الابيض: الحكومة سترسل قوات إضافية للتعامل مع الاحتجاجات

أعلن البيت الأبيض، الاثنين، أن الحكومة الأمريكية سترسل قوات إضافية إلى الولايات للتعامل مع موجة الاحتجاجات التي تعم البلاد بعد مقتل المواطن من أصول إفريقية، جورج فلويد.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كيلي ماكيناني، في مؤتمر صحفي، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أجرى اليوم (الاثنين) اجتماعين مع كل من وزير الدفاع، مارك إسبر، ووزير العدل، ويليام بار، مبينة أنه تقرر بعد هذه المحادثات أنه "سيتم نشر قوات فدرالية إضافية في كل أنحاء البلاد" في الوقت القريب للتعامل مع المحتجين.

وامتنعت المسؤولة عن توضيح ما هي القوات التي سيجري نشرها، وأضافت أن ترامب قرر مع إدارته تشكيل "المركز الموحد للدفاع" الذي سيعمل مع سلطات الولايات والبلديات.

وأشارت ماكيناني إلى أن ترامب "يطالب باتخاذ إجراءات لحماية الأعمال والمواطنين الأمريكيين"، موضحة أنه "تم نشر 17 ألف مقاتل من قوات الحرس الوطني... لكن هناك ولايتان فقط أشركتا أكثر من ألف عنصر".

وأكدت أن ترامب يصر على ضرورة قيام حكام الولايات الأمريكية بنشر مزيد من قوات الحرس الوطني لردع أعمال الشغب.

ووجهت المتحدثة باسم البيت الأبيض انتقادات جديدة إلى حكام الولايات، التي تشهد الاحتجاجات، وقالت إن عملهم يكمن في ضمان الأمن في تلك الأراضي "إلا أن الكثير منهم فشلوا في تنفيذ مهامهم بشكل واضح".

ووصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حكّام الولايات بـ"الضعفاء" في مواجهة أحداث العنف خلال الاحتجاجات على وفاة الأمريكي، ذي الأصول الإفريقية، جورج فلويد على يد الشرطة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده ترامب، الإثنين، مع حكام الولايات، عبر تقنية "الفيديوكونفرانس"، حول الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ أيام.

وشدد على ضرورة استخدام العنف ضد المحتجين، مبينا أنه في حال لم تتم السيطرة على حركة الاحتجاجات حاليا، فإنها قد تنجر إلى نقطة أسوأ، على حد قوله.

وتشهد جميع الولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجات على مقتل فلويد، منذ الثلاثاء الماضي، تتحول أحيانا إلى أحداث عنف بين المحتجين والشرطة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة