البث المباشر

عمان تتخذ خطوات احترازية جديدة للحد من انتشار كورونا

السبت 28 مارس 2020 - 21:53 بتوقيت طهران
عمان تتخذ خطوات احترازية جديدة للحد من انتشار كورونا

قررت سلطنة عُمان وقف جميع رحلات الطيران الداخلية والدولية من وإلى كافة مطارات البلاد؛ في إطار خطواتها الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، في تغريدة على حسابها في موقع "تويتر"، السبت، إن قرار وقف رحلات الطيران سيبدأ ابتداء من ظهر غد الأحد وحتى إشعار آخر.

وأوضحت أن القرار يستثني رحلات محافظة مسندم ورحلات الشحن الجوي.

وسبق أن أوقفت وزارة النقل في سلطنة عُمان، عمل جميع وسائل النقل العام، وسيارات الأجرة في البلاد؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، فضلاً عن سلسلة إجراءات أخرى.

وأوقفت عُمان جميع التأشيرات السياحية لجميع الدول، والفعاليات والأنشطة في البلاد، وقصرت دخول البلاد من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية على العُمانيين فقط، ووقف خروج العمانيين إلى خارج البلاد.

وسجلت السلطنة 152 حالة إصابة بالفيروس المعروف بـ"كوفيد 19"، تعافى منهم 23، فيما لا تزال 129 تتلقى العلاج في مستشفيات البلاد.

وخلافاً للبحرين والإمارات والسعودية لم تسجل عُمان، إلى جانب قطر والكويت، أي حالات وفاة من جراء الفيروس التاجي القاتل حتى الآن.

جدير بالذكر أن "كورونا" ظهر بالصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة