البث المباشر

مختبر ايراني متنقل لاجراء فحوص لمصابي كورونا

السبت 28 مارس 2020 - 16:34 بتوقيت طهران
مختبر ايراني متنقل لاجراء فحوص لمصابي كورونا

كشفت قوات التعبئة الشعبية في ايران الستار عن اول مختبر متنقل لإجراء الفحوص المخبرية للمصابين بفايروس كورونا، حيث يقلص هذا المختبر مدة اختبار الفحص إلى 4 ساعات.

وقال العميد سليماني السبت خلال مراسم ازاحة الستار عن أول جهاز متنقل لفحص فيروس كورونا، المواجهة الرئيسية اليوم امام الشعب الايراني هي فيروس كورونا. وسنشهد قريبا ان شاء الله احتواءً تاماً لهذا الفيروس.

واضاف: نأمل من خلال تعاون الشعب الذي تحقق بشكل جيد حتى الآن، أن نشهد الاحتواء الكامل لهذا الوباء، مشيرا الى ان منظمة التعبئة قامت حتى الآن بانتاج 40 مليون كمامة طبية لسد حاجة الشعب.

واشار الى قيام التعبئة بتجهيز مركبة PCR كجهاز متنقل لفحص فيروس كورونا، قائلا ان هذا الجهاز تم تقديمه لوزارة الصحة وهو تجربة قيّمة حصل عليها نظامنا العلاجي من الحروب البيولوجية، مضيفا لا ينبغي ان نغفل عن قضية وجود أجهزة وعصابات في العالم تتحقق مصالحها في خلق حروب بيولوجية.

وأضاف رئيس منظمة تعبئة المستضعفين في ايران في ختام حديثه، علينا ان نكثف جهودنا وجهادنا وان شاء الله سنسمع قريبا نبأ اجتثاث هذا الفيروس وكما قال قائد الثورة الاسلامية يمكن تحويل هذا البلاء الى نعمة.

الجدير بالذكر بان الحكومة الإيرانية خصصت 20 بالمئة من ميزانيتها لمواجهة وباء كورونا ولكن ما بثير الاهتمام أكثر عند الحديث عن التجربة الإيرانية في مواجهة الفايروس هو التكامل الوظيفي الذي بدا واضحا ومؤثرا بين المؤسسات الحكومية والقوات المسلحة والفرق التعبوية والتطوعية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة