البث المباشر

جو بايدن يفوز بثلاث ولايات جدد

الأربعاء 18 مارس 2020 - 22:50 بتوقيت طهران
جو بايدن يفوز بثلاث ولايات جدد

فاز نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن بالانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في ولايات إيلينوي وفلوريدا وأريزونا، بحسب توقعات عدد من شبكات التلفزة الأميركية.

وفور إغلاق صناديق الاقتراع في إيلينوي، توقعت شبكات التلفزة الأميركية أن يفوز بايدن في الانتخابات التمهيدية في الولاية الصناعية الواقعة شمال شرق البلاد على منافسه الاشتراكي بيرني ساندرز،  في انتصار سيمنح بايدن أصوات مندوبي الولاية بأسرها، وعددهم 155 مندوباً.

وكان الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترمب قد حصل، يوم الثلاثاء، على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، بعد الانتصارات الأولية في فلوريدا وإلينوي، حيث حصل على عدد المندوبين المطلوبين للترشّح بشكل رسمي، وهو أمر متوقّع بالنظر إلى أنه لم تكن هناك منافسة كبيرة ضده من الجمهوريين.

وقد ضاق مسار السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز إلى الترشّح بشكلٍ كبير، ولكن ليس من المتوقع أن يترك السباق، مراهناً على أن المشهد السياسي الوطني سيبدو مختلفاً مع استمرار الفيروس في إعادة تشكيل الحياة في جميع أنحاء البلاد.

ومن جانبه، انتقد رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية توم بيريز ولاية أوهايو لتسببها بالمزيد من الفوضى والارتباك، داعياً الولايات التي تجري فيها الانتخابات التمهيدية المقبلة إلى توسيع نطاق التصويت عن طريق البريد وغيرها من الوسائل، فضلاً عن تمديد ساعات مراكز الاقتراع، حتى لا تدفع الجهود الهادفة إلى وقف انتشار فيروس كورونا إلى تأجيل انتخابات الترشيح التمهيدية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة