البث المباشر

الكويت تسجل 11 حالة إصابة بكورونا وتتخذ اجراءات فورية

الأربعاء 26 فبراير 2020 - 10:31 بتوقيت طهران
الكويت تسجل 11 حالة إصابة بكورونا وتتخذ اجراءات فورية

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) إلى 11 حالة إثر تسجيل إصابتين جديدتين.

وأوضحت وزراة الصحة الكويتية في بيانها، أن "جميع الحالات مستقرة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)".

كما طالبت الصحة الكويتية، المواطنين والمقيمين الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المتخصصة بغية الحفاظ على صحة الجميع.

الى ذلك، أعلنت هيئة الطيران المدني الكويتية، أمس الثلاثاء، وقف جميع الرحلات الجوية مع سنغافورة واليابان بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

وقال الطيران المدني الكويتي، في بيان صحفي، إن "أي مواطن كويتي قادم من إحدى هاتين الدولتين سيخضع للحجر الصحي، في حين سيتم منع جميع القادمين من أي جنسية ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة وتواجدوا في سنغافورة واليابان خلال الأسبوعين الماضيين من دخول البلاد".

وأوضح أنه "سيتم إيقاف إصدار سمات دخول للقادمين إلى البلاد من هاتين الدولتين، فضلا عن منع نقل ركاب الترانزيت القادمين منهما".

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، جاء القرار بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية.

وكانت الكويت أوقفت يوم الاثنين الرحلات الجوية مع كوريا الجنوبية وإيران وتايلاند وإيطاليا والعراق بسبب فيروس كورونا.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا على الصعيد العالمي 78866 شخصا، توفي منهم اكثر من 2600 شخصا، فيما شفي حتى الآن 25128 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

كانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة