البث المباشر

۱۰۰۰ موكب ايراني خلال زيارة الاربعين

السبت 6 أكتوبر 2018 - 17:19 بتوقيت طهران
۱۰۰۰ موكب ايراني خلال زيارة الاربعين

اعلن نائب رئيس لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة في شؤون الاربعين الايراني جمشيد كودرزي، ان ۱۰۰۰ موكب ايراني سيقام في العراق خلال زيارة اربعينية الامام الحسين ـ عليه السَّلام.

ونقلت وكالة انباء فارس الايرانية عن كودرزي قوله، إن "۱۰۰۰ موكب ايراني سيقام في العراق خلال زيارة اربعينية الامام الحسين ـ عليه السَّلام ـ للعام الجاري"، مبينا أن "هذه المواكب ستقام لتقديم الخدمات للزوار خلال الفترة من ۲۰ تشرين الاول الجاري لغاية ۲ تشرين الثاني المقبل اي لفترة ۱۳ يوما من ضمنها ۳ ايام بعد الاربعين".

وأضاف كودرزي أن "احدى اهم مسؤوليات لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة في شؤون الاربعين هي التنسيق وتسجيل الراغبين باقامة مواكب الاربعين، حيث بدأ التسجيل قبل اسبوعين وان الاجراءات الاساسية لاقامة مواكب الاربعين في داخل الاراضي الايرانية والعراقية جارية في الوقت الحاضر".

وأوضح، أن "المواكب الايرانية وفرت في العام الماضي امكانية مبيت مليون ومائة الف زائر، فيما هي قادرة في العام الجاري على استيعاب مليون و٦۰۰ الف، من ضمنهم اكثر من مليون من الرجال و٦۰۰ الف من السيدات"، مؤكدا أنه "بالامكان توفير المبيت لمليوني زائر في حال زيادة عدد المواكب الايرانية التي تقام في العراق، كما ستوفر مواكب التغذية وجبات الفطور والغداء والعشاء للزوار".

وتابع، "ستتم اقامة ٦ مقرات من قبل المواكب الايرانية في العراق، ۱ في كربلاء و ۱ في النجف و ۱ بين كربلاء والنجف و ۲ بين الكاظمية وسامراء ومقر فرعي واحد في المسيب، فضلا عن بعض المواكب التي تقدم الخدمات للزوار في المنافذ الحدودية الثلاثة المؤكدة لغاية الان وهي مهران وشلمجة وجذابة وقد يضاف لها منفذ قصر شيرين".

وصوت مجلس الوزراء العراقي، في ۱۳/ آب/ ۲۰۱۸، على تعديل نظام جوازات السفر وتخفيض رسوم السياحة لزوار الزيارة الاربعينية.

 

المصدر : وكالات ايرانية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة